أحمد بوزحاي يمد يده لجمعيات المجتمع المدني من أجل التشارك في صياغة برنامج عمل جماعة فم الحصن…

عبد اللطيف بتبغ/سوس24

وجه أحمد بوزحاي رئيس المجلس الجماعي لفم الحصن دعوة صريحة و مفتوحة لجمعيات المجتمع المدني من أجل التشاور و التشارك الثنائي من أجل وضع برنامج عمل جماعة فم الحصن للست السنوات المقبلة.

مناسبة هذا الكلام هو مصادقة ذات المجلس بإجماع الحاضرين على النقط المدرجة في جدول أعمال دورة يوليوز 2016 الاستثنائية المنعقدة يوم الخميس الماضي بمقر الجماعة و التي تخص إعداد برنامج عمل جماعة فم الحصن لست سنوات كما ينص على ذلك القانون.

أحمد بوزحاي من خلال دعوته هاته لجمعيات المجتمع المدني من أجل الانخراط الفعلي من أجل مشاركة جماعة فم الحصن وضع خطة عمل للست السنوات المقبلة،أكد أن الغاية منها هو الانتهاء إلى وضع برنامج عمل متفق عليه وفق الأولويات وفي حدود إمكانيات الجماعة المالية يكون قابلا للتنفيذ و التقعيد بعيدا عن التخمينات و الاحتمالات.

أحمد بوزحاي وضح في قرار اتخاد مجلس جماعة فم الحصن لصيغة التشارك و التشاور مع جمعيات المجتمع المدني من أجل وضع خارطة طريق برنامج عمل الجماعة  قائلا بأنه الصيغة الصحيحة و المنطقية علما أن فم الحصن لا يعلم حاجياتها إلا أهلها،وهذا القرار يتجاوز-دائما في اطار التوضيح- الصيغة التقليدية المتبعة و التي تنبني على الاعتماد على مكاتب الدراسات كآلية لصياغة هذا البرنامج و هذا التجاوز مصداقيته تكن في أن نتائج عمل مكاتب الدراسات في هذا الشأن تكون غير منتجة و بغلاف مالي مهم،علما أن البعض منها يقوم باستنساخ تجارب جماعات ترابية  و تتم عملية اسقاطها لا غير على جماعات ترابية أخرى دون دراية بالمناخ العام من داخلها .

في ذات الموضوع،عبر أحمد بوزحاي رئيس المجلس الجماعي لفم الحصن عن استعداد المجلس  لوضع جميع الإمكانيات اللوجيستيكية و المالية في خدمة الجمعيات التي ترغب في المساهمة الفعلية في وضع برنامج عمل الجماعة بشكل تنسيقي تشاركي.

2016-07-16
عبد اللطيف بتبغ