قطريون يطلقون هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي القطريين، وسم/هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس تماشيا مع التسمية التي أطلقتها جريدة قطرية على الزيارة، فيما سارع المدونون المغاربة إلى نشر صورة الملك والأمير وهما يضحكما في مطار الدوحة.

ووصل ملك المغرب محمد السادس، الأحد إلى الدوحة قادما من الإمارات، في مستهل زيارة رسمية لقطر، هي الأولى منذ بدء الأزمة بين السعودية ودول أخرى من جهة وقطر من جهة أخرى.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، استقبل ملك المغرب بمطار حمد الدولي، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يجري الزعيمان مباحثات في وقت لاحق الاثنين.

كاسر الحصار

ونشرت جريدة العرب القطرية على صدر صفحتها الأولى عنوانا رئيسيا قالت فيه: “أهلا (بكاسر الحصار) محمد السادس”، وفي عنوان ثانوي: “الأمير وضيف قطر الكبير يبحثان تطورات الأحداث العربية والدولية”، وزادت في عناوين فرعية “سموه يتمنى أن تساهم الزيارة في تعميق التعاون وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين”، “الأمير يهنئ جلالة الملك على تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم”، و”عاهل المغرب يعرب عن سعادته بالزيارة التي تعزز الروابط وعلاقات التعاون”.

وأطلق العشرات من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاغ #كاسر_الحصار_محمد_السادس.

ونشر أحد المغردين القطريين: “لم يرضخ لضغوط دول الحصار بل أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائيه تنفيذا لتعاليم الدين الإسلامي موقف سيخلد له في ذاكرة الشعب القطري #كاسر_الحصار_محمد_السادس”.

وأضاف آخر: “يا مرحبا بالشريف الذي لم يرضخ لمغريات #حلف_الفجار بل إنه سجل مواقف مشرفة ولا يزال منذ بداية #الحصار على خلاف غيره من يظن أنه من الملوك ويلعب على #الحبلين طمعاً في الإكراميات #كاسر_الحصار_محمد_السادس حللت أهلاً وسهلاً في بلدك الثاني #قطر”.

وزاد ثالث: “#كاسر_الحصار_محمد_السادس، (ملك) المغرب.. ملك ابن ملك، مملكته مملكة نصرة لا حصار، مملكة أخوة لا عداء، مملكة محبة لا كراهية، هناك من يزيده ملكه رفعه.. فأهلا بك وسهلا”.

وقالت مغردة رابعة: “نورت قطر يا كاسر الحصار ملك المغرب، الله لا يغير علينا، ننتظر أردوغان يوم الأربعاء بعد زيارته لروسيا والكويت وثم قطر، قطر تستقبل الدول الصديقة #كاسر_الحصار_محمد_السادس”.

الصورة الضاحكة

من جانبهم احتفى النشطاء المغاربة بصورة العاهل المغربي مع أمير قطر التي أظهرتهما يضحكان في مطار الدوحة الدولي.

وكتب أحد المدونين المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “خطوة ممتازة للملك، علاقاتنا متميزة مع قطر وعلينا أن نحافظ عليها، وليس مراهقو الديبلوماسية ابن زايد وابن سلمان من سيعطونا الدروس في العلاقات الدولية”.

وكتب أحد المدونين: “صورة رائعة لجلالة الملك محمد السادس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أثناء وصوله اليوم للدوحة في زيارة رسمية”.

وأضاف مدون ثالث أن الزيارة تأتي #في إطار السياق_الدولي، صورة تحمل في طياتها أكثر من معنى: الابتسامة الصادقة؛ والجلابة المغربية الجميلة؛ وخرق الحظر الجوي بين الإمارات وقطر”. عربي 21

2017-11-13 2017-11-13
المشرف العام