أشغال “فك العزلة” مستمرة بجبال آيت احمد بتيزنيت

تباشر جرافة خاصة مُرسَلة من قِــبَـلِ المجلس الإقليمي لتيزنيت منذ ما يزيد عن 17 يوما أشغال توسعة المسلك الطرقي المؤدي إلى دواري “آيت عبدالرحيم” و”تغرات” المعزولين  بجبال جماعة أربعاء آيت احمد دائرة آنزي ،والهدف هو  إصلاح  ما يمكن اصلاحه في هذا  ”المسلك الطرقي” الذي أضحى إلى وقت قريب غيرُ صالح حتى بمرور الدوّاب ، بسبب كثرة الحفر وتراكم الأوحال والأحجار والانهيارات الطينية وما شابه ذلك .

وهي مبادرة -ثانية من نوعها – تُحسب لمجلس عمالة إقليم تيزنيت استحسنها الجميع من ساكنة الدواريْــن – القاطنين منهم والمهاجرين-آملين ،في الوقت نفسه، في برمجة مشروع قائم بذاته على المدى القريب  ينهي عزلة القريتين إلى الأبد.

مبادرة يراها مهتمون بالشأن المحلي التفاتة طيبة من شأنها  إعادة رفع معنويات الساكنة المحلية بــِ  “تغرات” و “آيت عبدالرحيم ” المنسيتين على مر الأزمنة وتعاقب المجالس المنتخبة .

وهي مؤشرات ايجابية  ببداية عهد جديد من الاهتمام بالمشاكل الحقيقية التي يتخبط فيها مواطنو المناطق الجبلية  المعزولة ،في أفق استعادة كراماتهم وتمتيعهم  بكامل مواطنتهم الحقة ،ويبدو أن زمن خروج النساء لإصلاح ما أفسدته السيول في المسالك لضمان الوصول إلى السوق الأسبوعي ،قد ولَّــى إلى غير رجعة.

أحمد أولحاج

2017-11-14
أحمد أولحاج