ربيع إيسوتار طاطا….لوحات تشكيلية تسافر عبر الكيان الإنساني

عبد اللطيف بتبغ/سوس24

استمرار في تنزيل فقرات برنامج ملتقى ربيع ايسوتار الدولي للفنون الذي تنظمه جمعية صناع الإبداع بمدينة طاطا ما بين 13 و 15 من شهر نونبر الجاري تحت شعار “ملتقى الحضارات ..تذاكر سياحية وابداع”،احتضن فضاء واحة تغرمت الخضراء دينامية “سمبوزيوم الواحة” وهي عبارة عن ورشات للرسم والتشكيل يحاور من خلاله الفنانون والفنانات المشاركون/ات في هذا المقال فكرهم ووجدانهم بشكل تلقائي مباشر من دون وسائط.

الفنان التشكيلي “محمد العداشي” -الصورة اسفله-من مدينة أبي الجعد قال في تصريح خص به موقع سوس24الإلكتروني بأن ورشة هذا الصباح حافلة بمواهب وعطاءات فنية سافرت بالملتقى في بلدان ألوان “التجريدية” و “الواقعية” و”التعبيرية” و”التصويرية” و”البوب آرت” من دون جوازات سفر ولا حواجز جمركية.

محمد العداشي أحد الفنانين التشكيليين المشاركين في هذا الملتقى الفني الدولي بطاطا بالنسبة إليه اللون والريشة واللوحة التعبيرية هي المرآة التي تعكس ما يجول بخاطر الفنان ويعبر عنه بإبداعه وهو الذي يوضح ويكشف عن دواخله.

هذا وسيتم عرض اللوحات الفنية نتاج هذه الورشة من داخل فضاءات مجمع الصناعة التقليدية بمركز مدينة طاطا أسبوعا كاملا حتى تتمكن ساكنة طاطا التعرف عن قرب على هذا النتاج الفني التشكيلي الراقي.

كلمات دليلية ,
2017-11-14 2017-11-14
عبد اللطيف بتبغ