زاكورة تفتتح مهرجانها الدولي للمسرح في طبعته الرابعة

سعيد أهمان

تفتتح يوم غد الخميس بمدينة زاكورة مهرجانها الدولي للمسرح في طبعته الرابعة بمشاركة فرق مسرحية دولية تنتسب لتونس وفرنسا وسويسرا وبولونيا، فضلا عن نظيرتها المغربية ، والتي اختير لهاته الدورة شعار ” زاكورة ملتقى القوافل المسرحية”.

وترعى هاته التظاهرة، التي تستمر حتى يوم الأحد المقبل، جمعية الفينيق للإبداع الفني و الثقافي بزاكورة بدعم من المجلس الإقليمي لزاكورة و المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت و المديرية الجهوية لوزارة الثقافة.

وبحسب بلاغ للمنظمين، تلقى الموقع نسخة منه، فإن دورة هذا العام مناسبة لإحياء الصلة بإفريقيا و فرصة لاستحضار الدور الذي كانت تلعبه زاكورة حاضرة درعة في الربط بين المغرب و العمق الافريقي، بعد أن كانت فيما مضى ملتقى للقوافل التجارية القادمة من الساحل و جنوب الصحراء لتتحول الان إلى ملتقى مختلف الفنون الابداعية و الثقافية.

وسيشهد الملتقى تكريم فعاليات مسرحية وطنية ودولية وسط مشاركة فرق مسرحية لدول إفريقية و أوروبية.

وسيتوزع برنامج الدورة بين ندوتين الأولى في موضوع “زاكورة ملتقى القوافل المسرحية” والثانية تيمتها “الساحة التضامنية في خدمة ثقافة الواحة”. كما ستنظم أربع ورشات حول إعداد الممثل و السينما والموسيقى والفن التشكيلي يؤطرها مختصون في الصناعة السينمائية والمسرحية.

وموازاة مع ذلك، سينظم معرض للفنون التشكيلية لفنانين محليين ودوليين ببهو المركز الثقافي لزاكورة موازاة مع العروض المسرحية المغربية والأجنبية.

2017-12-06 2017-12-06
المشرف العام