طاطا: فم الحصن،مجتمع يحفز وتلميذ يتفوق

إيمي أوكادير/ سوس24

احتضنت قاعة العروض والندوات بالمركب الثقافي لمدينة فم الحصن-اقليم طاطا التي امتلأت عن آخرها بالضيوف والحضور من الساكنة والتلامذة والأطر التربوية والفاعلين الجمعويين المحليين،حفل التميز في نسخة الأولى على شرف المتفوقين والمتميزين دراسيا بمؤسسة ثانوية باني الإعدادية.

حفل التميز هذا الذي حمل بصمة شباب وشابات نادب خواطر بدعم من جمعية آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ ثانوية باني الإعدادية وبتنسيق مع وتعاون مع مبادرة تيتيش لدعم التميز الدراسي،والذي نظم-اي الحفل- تحت شعار مجتمع يحفز وتلميذ يتفوق اتسم بأجواء تربوية وعائلية بامتياز ساهمت في نضجها حضور أولياء هؤلاء التلامذة المتفوقين.

الزميل الإعلامي عبد اللطيف بتبغ واستاذ مادة التربية الإسلامية بباني الإعدادية عبد العزيز الكريني قاما بتنشيط فقرات هذا الحفل الذي قال عنه كثيرون أنه مبادرة استحقت العناء والإهتمام وجاءت في الوقت المناسب،هي فقرات تنوعت بين الأنشودة التربوية واللوحات الإستعراضية الهادفة وأشرطة تحفيزية قصيرة على التفكير الإيجابي وعدم اليأس عند أول محاولة فاشلة.

تصفيقات وتشجيعات الحضور لم تنقع لأكثر من ساعتين من الزمن خصوصا مع كل فترة توزيع الجوائز التحفيزية على 40 تلميذا/ة ممن حصدوا تعب تحصيلهم الدراسي الجيد،دموع وفخر الاباء والأمهات اعتزازا بما وصلت اليه فلدات أكبادهم عند كل مرور من منصة الحفل.

هذا الحفل التربوي الخاص بالتميز الدراسي كان فرصة وأية فرصة للتعبير عن الإحترام الكبير والعرفان الوافر لعدد من الشخصيات المحلية ممن أعطوا الكثير ومازالوا في مجال التأطير والتربوية والتعليم،ما جعل جميع الحضور يجمع على كون هذه المبادرة نالت العلامة الكاملة تنظيما وتحفيزا ونبلا.

2018-02-13 2018-02-13
عبد اللطيف بتبغ