فم الحصن: ثانوية السلام التأهيلية توقع أسبوعها الثقافي البيئي والرياضي

فم الحصن-مراسلة

تحث شعار مؤسستنا علم تواصل و تنشيط و تلامذتنا أنتم أولويتنا تنظم ثانوية السلام التأهيلية بفم الحصن اسبوعا ثقافيا ورياضيا و بيئيا تأكيدا منها على أهمية الأنشطة التربوية الموازية خاصة في هذه الفترة من الموسم الدراسي التي تعرف ضغطا دراسيا كبيرا قد يؤدي انفراده بالزمن المدرسي الى نتائج عكسية ،و ياتي شعار الاسبوع كتجسيد لأهمية التلميذ و مصلحته و وضعها فوق كل اعتبار .

كما يأتي هذا الاسبوع كخطوة تفعيلية لمضامين المذكرات الوزارية الخاصة بالحياة المدرسية وفي اطار تنزيل القرارات الهادفة لتجويد التعلمات والارتقاء بالعمل التربوي بالمؤسسات التعليمية، و جعلها فضاء لصقل قدرات التلميذ-ة من كل الجوانب و ليس فقط المعرفية.

بطاقة تقنية للأيام الثقافية:

*موضوع النشاط: تنظيم اسبوع ثقافي و رياضي و بيئي يضم مجموعة من الانشطة من 20 الى 24 فبراير 2018 بفضاء المؤسسة.ثانوية السلام التأهيلية فم الحصن

*شعار الاسبوع الثقافي و الرياضي و البيئي :”مؤسستنا علم تواصل و تنشيط ”

*أهدافه:

-التعريف بإبداعات تلميذات وتلاميذ المؤسسة. -إبراز دور الأندية التربوية في الكشف عن المهارات الإبداعية للتلاميذ وصقلها. -إبراز دور الأندية التربوية في تنشيط الحياة المدرسية وتجويد التعلمات وترسيخ قيم المواطنة -ابراز دور الأنشطة الموازية في تفعيل قيم تجويد و رفع قدرات التلميذ -توظيف الأنشطة الموازية في مجال التوجيه بعد البكالوريا -دمج الانشطة الموازية مع تلقي المواد المعرفية -الفئات المستهدفة:تلميذات وتلاميذ المؤسسة وكافة الأطر الإدارية والتربوية، وأولياء وآباء وأمهات التلاميذ.

*الصورة من الأرشيف

2018-02-21
عبد اللطيف بتبغ