وصفة بذور الكتان لترطيب الشعر وإصلاحه

ترغب معظم النساء في الحصول على شعر طويل تتباهى به أمام الآخرين، ويعد الشعر تاجا يزين رؤوس النساء، ولكن قد تكون أحيانا هذه المهمة صعبة بعض الشيء.

من بين خيرات الطبيعة التي نعمت بها علينا بذور الكتان، هذه الحبيبات الصغيرة التي لها فضل كبير على جمالنا وصحتنا. فتعد بذور الكتان من بين البذور المفيدة جدا لصحة الإنسان، فهي تكافح العديد من الأمراض منها الإمساك والكوليسترول، بعض أنواع السرطانات، لكنها غنية بالعناصر الغدائية المفيدة لجمال المرأة وتوفر مزايا كثيرة للشعر مثل تحفيز نموه وترطيبه وحمايته من التقصف.

لأنها غنية بفيتامين E الضروري لنمو الشعر، وتحفيز فروة الرأس يساعد على تباطؤ ظهور الشيب المبكر، منع التقصف وتوفير الرطوبة اللازمة للشعر، تغدية بصيلات الشعر، وتحسين مرونته وجعلها أقل هشاشة، مكافحة القشرة والتخفيف من حساسية فروة الرأس.

إليك وصفة طبيعية لتحفيز نمو شعر وعلاج جميع مشاكله:

لمكونات:

60 غرام من بذور الكتان

1 لتر من الماء

زيت عطري من اختيارك

الإعداد:

قومي بنقع بذور الكتان في الماء لليلة كاملة، ثم ضعيها في طنجرة وأضيفي الماء دعيها تنضج لمدة 40 دقيقة، اتركيها قليلا لتبرد ثم ضعيها في قطعة من القما واضغطي حتى تستخرج هلامها، احفضي الهلام في عبوة زجاجية سهلة الإحكام، ثم طبقي ما يعادل ملعقة على شعرك الرطب من الجذور حتى الأطراف.

فوائد بذور الكتان على الشعر:

حفيز نمو الشعر وذلك بسبب احتوائها على فيتامين E المهم جداً لنمو الشعر بسبب خصائصه المضادّة للأكسدة التي تحمي الشعر وفروة الرأس، كما يحسن كفاءة الشعيرات الدموية ويعزز الدّورة الدموية.

الموازنة بين الرقم الهيدروجيني وإنتاج الزيت في فروة الرأس اللذان يؤثران على نمو الشعر وصحته، كما تعمل بذرة الكتّان على تهدئة كل من فروة الرأس والغدد الدهنية وبالتالي يتم إنتاج كمية مناسبة من الزيت لنمو الشّعر بشكل صحي.

تغذية الشعر، حيث تحتوي بذور الكتان على أحماض الأوميغا 3 الضرورية لنمو الشعر وتحسين مرونته، فهي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف مما يقوي الشعر ويجعله صحيا أكثر.

المحافظة على رطوبة الشعر مما يمنح الشعر النعومة، ويسيطر على المشاكل التي قد يتعرض لها مثل: الجفاف والتقصف والتجعد.

كلمات دليلية , ,
2018-02-22 2018-02-22
المشرف العام