عامل اقليم تارودانت يشرف على حفل تخليذ الذكرى62 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني

ابراهيــــــم نايت علي:

تخليذا للذكرى62 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني، أشرف السيد الحسين امزال عامل اقليم تارودانت صباح يومه الاربعاء16 ماي 2018، الذي كان مرفوقا بالدكتور يوسف سعيدي الكاتب العام لاقليم تارودانت بمعية السيد الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية للمدينة ورئيس المجلس الاقليمي لتارودانت ورئيس الجماعة الترابية للمدينة ونواب برلمانيين بالاضافة الى رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلي النسيج الجمعوي والسياسي والنقابي والاعلامي بمدينة تارودانت على الاحتفال الرسمي تخليذا للذكرى 62 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني التي تستحضر فيها المؤسسة الامنية انشطتها السنوية . حفل هذه السنة تميز بكلمة العميد الاقليمي السيد سعيد شاكر المدير الاقليمي للامن بتارودانت الذي ركز فيها عن اعتزازه بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح والمكاتب التابعة للمديرية الاقليمية للامن ، مشيرا في السياق ذاته الى التضحية ونكران الذات الذي يتسم به عمل نساء ورجال الامن على مستوى اقليم تارودانت من اجل استتباب الامن وارساء دعائم الامن والامان والطمانينة ، مضيفا ان المديرية العامة للامن الوطني تحرص على ترسيخ سلوك المواطنة والوقاية من الانحراف في الاوساط المدرسية وذلك بالتزام السيد عبد الله هدواني ملازم شرطة من اجل تلقين مبادئ في التربية المرورية ومحاربة افة المخذرات في صفوف المتمدرسين وترسيخ قيم وسلوك المواطنة . حفل الذكرى 62 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني على مستوى اقليم تارودانت عرف ايضا تكريم نقيب الشرطة السيد : بوشعيب فهمي ، رئيس الهيئة الحضرية الذي حصل مؤخرا على شهادة الدكتوراة، والمؤطر للعديد من الورشات والندوات المتعلقة باستتباب الامن ومحاربة ظاهرة الشغب الذي تعرفه بعض الملاعب الرياضية من طرف المشجعين . كلمة المدير الاقليمي للامن بتارودانت، عرفت ايضا الاعلان عن الحصيلة الامنية حيث اشار السيد سعيد شاكر ، رئيس المنطقة الامنية لتارودانت الى العدد الاجمالي للاشخاص الموقوفين والذين كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد المحلي والوطني من اجل جرائم مختلفة والبالغ عددهم : 3869 شخصا . اما عن القضايا المسجلة والتي تهم :

ـ المس بالاشخاص فقد تم توقيف 255 شخصا

ـ المس بالممتلكات فقد تم توقيف 349 شخصا

ـ المس بالاسرة والاخلاق العامة : 660 شخصا.

ـ جرائم المخذرات وترويج سموم ماء الموت : 359 شخصا ، فيما بلغ عدد الاشخاص الذين تم توقفيهم في قضايا مختلفة 373 شخصا ، لتبلغ بذلك نسبة النجاح في معالجة القضايا المسجلة بالمديرية الاقليمية للامن بتارودانت 93 بالمائة . وفيما يتعلق بفرقة المرور اكد السيد المدير الاقليمي للامن بان عناصر هذه الهيئة لاتذخر جهدا في تنظيم المدينة والقيام بحملات مراقبة يومية لزجر السائقين المتهورين والمخالفين لمدونة السير ، حيث اسفرت الحصيلة الاجمالية للهيئة الحضرية على مايلي : عدد المخالفات المسجلة : 5933 مخالفة

ـ عدد المحاضر المسجلة : 2378 محضرا. ـ عدد الغرامات المستخلصة : 3555 أما المبلغ المالي المستخلص من هذه العمليات فقد بلغ : 825,00 841 درهم.

وعن العربات الموضوعة بالمحجز البلدي فقد بلغ عددها 176 عربة ، في حين بلغ عدد الدراجات النارية الموضوعة بالمستودع البلدي 842 دراجة نارية ، فيما بلغ عدد رخص السياقة المسحوبة 1284 رخصة اما عدد شواهد التسجيل المسحوبة فهي الاخرى بلغت 971 شهادة في حين بلغ عدد العربات التي تم ايقافها 58 عربة.

بعد عرضه القيم والشامل ، جدد السيد المدير الاقليمي للامن بتارودانت امتنانه وتشكراته الى جميع مكونات المجتمع المدني التي تهتم بالشان الامني ، مترحما ايضا على ارواح رجال الامن الذين انتقلوا الى دار البقاء ، متمنيا لاسرهم وذويهم الصبر والسلوان . وقبل حفل الشاي المخصص للحاضرين والذي تخللته اهازيج فلكلورية لمجموعات فنية محلية ساهمت هي الاخرى في تنشيط فقرات الحفل ، رفعت برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره.

بدورنا كفاعلين اعلاميين ومتتبعين للشان الامني باقليم تارودانت نهنئ اسرة الامن الوطني على كل ما يبذلونه من عطاء وجهد للحفاظ على سلامة وراحة المواطنين في ظل التوجيهات السامية لراعي الامة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

2018-05-16 2018-05-16
المشرف العام