تزنيت: جمعويون يلتئمون لتجديد هياكل فيدرالية آيت احمد..وبالموازاة :اللجنة المحلية لل INDH تصادق على مشاريع 2018 ( +فيديوهات)

أحمد أولحاج – سوس 24

احتضن مقر جماعة أربعاء آيت احمد صباح اليوم الأربعاء 11 يوليوز لقاء تواصليا دعت إليه فيدرالية جمعيات المجتمع المدني بآيت احمد وخُصص لمناقشة مجموعة من المواضيع ذات صلة بتدبير الشأن الجمعوي المحلي والسير به نحو الإتحاد والتماسك قصد مجابهة التحديّـات المطروحة .

ومن بين المواضيع التي استأثرت باهتمام الحاضرين مسألة إعادة النظر في بعض بنود القانون الأساسي للفيدرالية ومبلغ الإنخراط  وتجديد أعضاء المكتب ،إذ تم الإتفاق في هذا الصدد على عقد جمع عام استثنائي مباشرة بعد عيد الأضحى المقبل من أجل تمكين أبناء أيت احمد وشبابها المهاجرين من الحضور والإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم.

فيدرالية جمعيات آيت احمد تتواصل..

وكان اللقاء كذلك  فرصة  لمناقشة  بعض المشاكل  التي لا زال يتخبط منها سكّان المنطقة واقتراح سبل عمليّـة لحلّـها ،من قبيل الرعي الجائر ومطلبي تحفيظ  بعض الأراضي الآحمدية  تقدمت بهما مصالح المياه والغابات ضدا على إرادة الساكنة المحلية حسب ما صرّح به أستاذ محام في مداخلته بذات اللّقـاء. وفي الفترة المسائية ،عقد اجتماع آخر  بحضور أعضاء من اللجنة المحلية للتنمية البشرية وعموم الحاضرين حول إعادة هيكلة تركيبة خلية التنشيط وبرمجة مشاريع  ال INDH برسم السنة الجارية 2018 ، حيث وقع الإختيار على المشاريع التالية:

-مشروع تبليط وتهيئة المسلك الطرقي الرابط بين دوار إمي أوكني والطريق الإقليمية رقم 1921 على مسافة 100 متر  بتكلفة اجمالية قدرها 138914,00 درهم ،تقدمت به جمعية الأمل للرياضة والثقافة.

-مشروع تبليط المسلك الطرقي المؤدي إلى دوار إغالن على طول 700 متر ،بتكلفة اجماليه تقدر ب 273367,50 درهم، لفائدة جمعية إغالن للتنمية والتعاون.

-مشروع تهيئة ملعب أورير بدوار آيت إحي بتكلفة اجمالية تقدر ب 302730,00 درهم ،تقدمت به جمعية إمزي للتنمية والتعاون .

-مشروع تجهيز قاعة متعددة الخصائص بالمدرسة العتيقة أزريف ،لصالح جمعية تسيير المدرسة العتيقة ،بتكلفة اجمالية محددة في 126540,00 درهم.

– مشروع تبليط الشطر الأول من المسلك الطرقي المؤدي لدوار آيت سليمان بتكلفة مقدرة إجماليا ب 260000,00 درهم.

رئيس الجماعة يبشر الساكنة ..

جدير ذكره ، أن الإجتماع هذا كان بحضور القائد الجديد السيد يوسف إحمانن المعين حديثا على رأس السلطة المحلية بآيت احمد والقادم من مدينة الحسيمة في إطــار التعينات الجديدة لرجال السلطة التي أجرتها وزارة الداخلية الأسبوع ما قبل الماضي.

ترحيب بالقائد الجديد..والأخير : “جينا نخدمو ونتعاونو وحسبوني خوكم”

كلمات دليلية ,
2018-07-11
أحمد أولحاج