إنزكان: سقوط أعمدة كهربائية تهدد حياة الساكنة بدوار عين النخلة بأولاددحو والجهات المسؤولة غائبة +”صور”

استياء عميق تعيشه ساكنة عين النخلة بجماعة أولاددحو عمالة إنزكان أيت ملول، وانزعاج من اللامبالات و عدم الاكتراث من طرف الجهات المعنية المسؤولة بسبب أسلاك كهربائية مفروشة في الأرض إثر سقوط أحد الأعمدة وتكسير أخرى جراء الأشغال التي عرفتها الطريق غير المصنفة التي تربط مركز أولاددحو والطريق السريع مرورا بوسط دوار عين النخلة والتي تعرف حركة مرورية كثيفة.

فبعد مجموعة من نداءات الإستغاثة التي وجهتها الساكنة للجهات المسؤولة في الأيام السابقة بسبب تعرض بعض الأعمدة الكهربائية بمحاذاة الطريق المذكورة للكسر والتي لم تجد اذانا صاغية إلى أن تفاقم الوضع بعدما بدأت الأعمدة بالتساقط في الأرض الشيء الذي أدى إلى سقوط الكابلات ذات التوثر المتوسط ما أصبح يهدد حياة الساكنة بدوار عين النخلة.

ومن خلال معاينة سوس24 للمكان المذكور تبين أن الوضع بالغ الخطورة خصوصا وأن بعض الأسلاك الساقطة على الأرض فقدت البلاستيك العازل ما سيؤدي لكارثة لو لمسه شخص ما وخصوصا الأطفال.

هذا الوضع أدى إلى قطع الطريق الذي إفتتح في الأيام الماضية بعد إنتهاء الأشغال بشكل كلي. كما أن ساكنة الدوار مهددة بالإنقطاعات المتكررة للكهرباء في هذه الأيام الحارة.

ونظرا لخطورة الوضع فإن الساكنة تطالب بالتدخل الفوري والعاجل للسلطات المحلية ومصالح المكتب الوطني للكهرباء ، وكل من يعنيه الأمر من أجل إصلاح الأعمدة و استبدالها حفاظا على سلامة الأطفال والساكنة المهددة جراء هذا الوضع الذي طال أمده والذي لا يحتمل التأجيل.

وعلمت سوس24 من ممثل الساكنة أنه تم إخبار جميع الجهات المسؤولة بهذا المشكل الخطير إلا أنه ولحدود كتابة هذه الأسطر لم يستجب أحد لشكايات المواطنين.

كلمات دليلية
2018-08-07
عبد الرحمن اسعيدي