نجوم الكوميديا الأمازيغية يستهلون فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “فقط للضحك” بأكادير

مراسلة : موحا بلبيضاء 

افتتحت مساء اليوم الخميس، فعاليات النسخة الثانية من مهرجان « Juste pour Rire Agadir » ، حيث رسم نخبة من الفكاهيين الأمازيغ، البسمة على محيا حشد من المتفرجين من مختلف الأعمار ، وذلك في إطار السهرة الافتتاحية لمهرجان “للضحك فقط” بأكادير.

هذا وقد غصت مدرجات مسرح الهواء الطلق بأكادير بجمهور مكون بالخصوص من الأسر التي جاءت للاستمتاع بلحظات من الضحك والانشراح في ضيافة أبرز نجوم الكوميديا الأمازيغية ، منهم من اكتسب تجربة متراكمة في مجال الفكاهة، ومنهم كذلك بعض المبتدئين الذين يشقون طريقهم نحو مزيد من التألق في هذا النمط من التعبير الفني الذي يتطلب المراس إلى جانب الموهبة.

وقد شارك في إحياء سهرة اليوم الأول من مهرجان “فقط للضحك” والتي اصطلح علها اسم “آيت تكمي” (و هي كلمة بالامازيغية تعني “أهل الدار”) كل من رشيد أسلال ومصطفى الصغير ومحمد قيمرون، وأنس مشاتي وأحمد نتاما، وحميد أشتوك وحسن بومسكة، بالاضافة إلى الكوميدي الصاعد محمد زوف.

يشار إلى أن تظاهرة مهرجان “ للضحك فقط ” (Juste Pour Rire)، التي تشرف عليها جمعية « Juste pour Rire Agadir »، تهدف إلى التعريف بالفكاهة الأمازيغية و المغربية وخلق جو ترفيهي للمواطن وتنشيط الموسم السياحي بالمدينة، من خلال عروض ستكون في متناول جميع الشرائح الاجتماعية.

2018-08-10 2018-08-10
موحا