أكادير: هذه مخرجات جلسة عمل بين الوالي و”الديواني” رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الجهة

7 أبريل 2021آخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 3:58 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
أكادير: هذه مخرجات جلسة عمل بين الوالي و”الديواني” رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الجهة

بسبب الضائقة المالية التي تعيشها أغلب الفرق الرياضية بسوس، خاصة بعد التماطل في التأشير وصرف منح الدعم المخصص للفرق الرياضية وعصبة سوس لكرة القدم وكرة اليد في الآجال المعقول من طرف مجلس جهة سوس ماسة، عقد والي الجهة احمد حجي جلسة عمل مع جمال الديواني رئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بجهة سوس ماسة لتدارس اشكالية الافراج عن المنح المرصودة لقطاع الرياضة بالجهة.

وقد أسفر هذا اللقاء على تفهم والي الجهة للوضعية المالية الهشة لأغلبية الفرق الرياضية،والتزامه بالإسراع على التأشير على المنح المخصصة للرياضة بسوس، والعمل على صرفها من طرف مجلس الجهة في أوقرب الآجال.

وقال جمال الديواني في تدوينة له على الفايسبوك: “لقاء مثمر مع والي جهة سوس مشكورا على المجهودات الجبارة التي يقوم بها معية فريق عمله في ظروف استثنائية” مؤكدا أن اللقاء “توج بالإفراج في القادم من الأيام على المنحة السنوية المرصودة من طرف مجلس الجهة للأندية الرياضية بالجهة بعد طول انتظار. كل الشكر و الامتنان للسيد الوالي”.

وفي هذ الإطار، صوت مجلس جهة سوس ماسة في دروة اكتوبر الماضي على مقرر يقضي بدعم فريق حسنية أكادير ونادي أولمبيك الدشيرة لكرة القدم، ونادي رجاء أكادير لكرة اليد، و عصبة سوس ماسة لكرة القدم، و عصبة سوس ماسة لكرة اليد، وذلك في إطار شراكة بين كل من جهة سوس ماسة، ووزارة الثقافة و الشباب والرياضة، والجامعة الملكية لكرة القدم و النوادي و العصب المستفيدة من الدعم.

الاخبار العاجلة