استعدادا لعيد الفطر.. ساكنة سوس يقبلون على المحلات التجارية بأكادير وإنزكان أمام “تساهل” في الإجراءات الاحترازية

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
4 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 1:31 مساءً
استعدادا لعيد الفطر.. ساكنة سوس يقبلون على المحلات التجارية بأكادير وإنزكان أمام “تساهل” في الإجراءات الاحترازية

تشهد أسواق، ومحلات تجارية في مدينتي أكادير وانزكان، خلال الأيام الجارية، حركة دؤوبة، وإقبالا متزايدا للمواطنين عليها، استعدادا لاستقبال عيد الفطر، واقتناء كل ما يلزم هذه المناسبة، التي لاتفصلنا عنها سوى أيام قليلة، إلا أنه سجل تخلي الكثير من ساكنة سوس عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19.

وخلال جولة  في سوق الثلاثاء انزكان، نهاية الأسبوع الماضي، تأكد بالملموس مدى استهتار المواطنين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من “كورونا”، لاسيما عدم التزامهم بالتباعد الاجتماعي، وتخليهم عن ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن العامة.

وعاين “سوس24” الاكتظاظ، الذي شهدته المحلات التجارية بسوق الاحد اكادير، حيث استقبلت هاته المحلات الزبائن بشكل مكثف، نهاية الأسبوع الماضي، خلافا للأيام الماضية، مع عدم احترام الكثيرين منهم للإجراءات الاحترازية.

وتحذر وزارة الصحة مرارا من أن عدم احترام المواطنين للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19، سيساهم بالتأكيد، في ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وفي المقابل، يحمل عدد من الجمعويين في مدينة انزكان وأكادير المسؤولية للسلطات المحلية، التي عليها تفعيل القوانين الزجرية، وفرض تطبيق الإجراءات، والتدابير الاحترازية، ومعاقبة المخالفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.