التربية البدنية والرياضة المدرسية في صلب دورة تكوينية جهوية بأكادير

أشرف كانسي
رياضةسلايدر
8 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 3:49 مساءً
التربية البدنية والرياضة المدرسية في صلب دورة تكوينية جهوية بأكادير

أشرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الخميس 8ابريل 2021 بمركز التكوين المستمر محمد الزرقطوني على افتتاح أشغال دورة تكوينية في التدريب والتحكيم الرياضي في كرة الطائرة لفائدة استاذات وأساتذة التربية البدنية والرياضة المدرسية بالجهة للإشارة وذلك بتنسيق بين الفرع الجهوي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بأكاديمية سوس ماسة والجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة.

في كلمته بالمناسبة أكد السيد محمد جاي منصوري مدير الاكاديمية على أهمية مراكز رياضة ودراسة التي أحدثتها الوزارة كفضاءات لتنمية وتمكين المتعلمين من تطوير مؤهلاتهم الرياضية، كما أشار الى الأهية التي تحضى بها الرياضة المدرسية ضمن مشاريع مضامين القانون الإطار 51.17 خصوصا المشروع 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

وجدير بالذكر أن جهة سوس ماسة تتوفر حاليا على 43 مركزا رياضيا، وتميزت الدورة بحضور ممثل عن الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، وأعضاء عن الفرع الجهوي للرياضة المدرسية بالإضافة الى مفتشي وأستاذات وأساتذة التربية البدنية بمختلف المديريات التابعة للأكاديمية.

كما سيعمل فريق تقني يترأسه الخبير الأمريكي Jay Van Vark وثلاثة اطر وطنية لها خبرات عالية في مجال كرة الطائرة، طيلة أيام 8و9و10 أبريل 2021 على تأطير المستفيدين في مجال التدريب والتحكيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.