المستشفى الإقليمي بإنزكان بدون طبيب إنعاش

أشرف كانسي
2021-05-18T08:50:22+01:00
أخبار سوسسلايدر
18 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 8:50 صباحًا
المستشفى الإقليمي بإنزكان بدون طبيب إنعاش

عز الدين فتحاوي

يعرف المستشفى الإقليمي بأكادير وضعا شاذا يتمثل في عدم توفره على طبيب للإنعاش، رغم أن المستشفى تم تخصيصه لإجراء العمليات الجراحية في للمواطنين من داخل النفود الترابي للعمالة أو خارجها، خاصة وأنه تم منع إجراء العمليات الجراحية في كافة التخصصات بمستشفى الحسن الثاني باكادير، وتخصيصه فقط لاستقبال مرضى كوفيد 19 منذ بداية انتشار جائحة كورونا.

وذكر مصدر مطلع، أن المستشفى كان يتوفر على 3 أطباء إنعاش، طبيب واحد منهم أحيل على التقاعد والثاني تم تنقيله إلى مستشفى الحسن الثاني، وبقيت طبيبة واحد بالمستشفى إلا أن دائمة الغياب منذ إصابتها بكورونا في السنة الماضية.

وكان المدير الجهوي للصحة منذ بداية الجائحة قد أفرغ جميع المستشفيات بالجهة من أطباء الاتعاش وألتحقهم بمستشفى الحسن الثاني باكادير، إلا أن الوضع بقي على حاله منذ مارس 2020 رغم التحسن الملحوظ في مؤشرات انتشار الوباء و تغيير البروتوكول الصحي الخاص بمرضى كوفيد 19، الذي ينص على متابعة المرضى العلاجات الضرورية خارج أسوار المستشفيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.