بالفيديو: صاروخ صيني يخرج عن السيطرة ويهدد الكرة الأرضية

أشرف كانسي
أخبار دولية
4 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 2:31 صباحًا
بالفيديو: صاروخ صيني يخرج عن السيطرة ويهدد الكرة الأرضية

عبير العمراني

فقدت الصين السيطرة على الصاروخ الضخم الذي أطلقته في الفضاء يوم الخميس 29 أبريل 2021، حيث بات حاليا خارج نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض، الأمر الذي يهدد الكرة الأرضية خلال الأيام القليلة المقبلة.

بات الصاروخ الضخم الذي أطلقته الصين، يوم الخميس الماضي، خارج نطاق السيطرة خلال دورانه حول الأرض، ومن الممكن أن يسقط على سطحها خلال الأيام القليلة القادمة؛ وفقًا لموقع “سبيس نيوز”.

وحسب موقع “سبيس نيوز”، فإن الصين قد تركت صاروخها يدور حول الأرض دون سيطرة، بدل أن تقوم بتحديد بقعة سقوطه في المحيط، كما جرت العادة.

وقال عالم الفلك جوناثان ماكدويل، الذي يعمل على تتبع الأجسام التي تدور حول الأرض، لنفس الموقع: “أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) دون سيطرة”.

وأضاف: ” إن حطام الصاروخ بعد احتراقه في الغلاف الجوي قد يسقط في المحيطات التي تغطي معظم سطح الأرض، إلا أنه لا يزال يشكل تهديدًا للمناطق المأهولة بالبشر”.

ويشكل الصاروخ البالغ وزنه 21 طنًّا المنصة الأساسية لصاروخ “لونغ مارش 5 بي” الصيني.
وكانت الصين قد أطلقت صاروخها ليحمل أول وحدة من محطة فضائية جديدة تقوم بكين بتشييدها في الفضاء.

يذكر أن الصين كانت قد أطلقت الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء دائمة لها، والتي ستستضيف رواد فضاء على المدى الطويل، في أحدث نجاح لبرنامج حقق عددًا من طموحات الصين المتزايدة في السنوات الأخيرة.

وانطلقت وحدة “تيانخه”، أو “التناغم السماوي”، إلى الفضاء عبر صاروخ “لونغ مارش 5 بي” من مركز إطلاق ونتشانغ في مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.