بريطانيا تسمح بالسفر إلى المغرب ابتداءً من 17 ماي

أشرف كانسي
أخبار دوليةسلايدر
23 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 1:55 مساءً
بريطانيا تسمح بالسفر إلى المغرب ابتداءً من 17 ماي

أكد أحد خبراء السفر المؤثرين أنه يمكن إدراج ما يصل إلى 30 دولة بينها المغرب في “القائمة الخضراء” للمملكة المتحدة لوجهات السفر هذا الصيف حسب صحيفة “ذي ميرور”.

و يتعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، لضغوط للإعلان عن القائمة الأولية في أوائل شهر ماي المقبل ، قبل حلول موعد فتح السفر الدولي في 17 ماي.

و لن يضطر الأشخاص العائدون من دول “القائمة الخضراء ” إلى عزل أنفسهم ، ولكن سيتعين عليهم إجراء اختبارات كوفيد19 بعد وصولهم.

بول تشارلز ، الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السفر PC Agency ، قال للصحيفة البريطانية ، أن ما بين 20 و 30 دولة بما في ذلك الجزر الإسبانية واليونانية وإسرائيل وبربادوس والمغرب وجزر المالديف من المحتمل أن تكون مدرجة في القائمة.

وأشار إلى أ، “مصادر رفيعة المستوى” أعطت قائمة بالوجهات المسموح السفر إليها بعد أن سجلت معدلات تلقيح مرتفعة ، وانخفضت فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا.

و قبل أيام ، أكد رئيس الوزراء “بوريس جونسون” ، على ضرورة وضع قائمة البلدان ضمن فئات حمراء وخضراء وصفراء، والتي من المتوقع الإعلان عنها ضمن قوائم رسمية للدول المتاحة في أوائل ماي المقبل.

وأشار جونسون إلى أنه لا يزال من المبكر جداً الحديث عن حجز الرحلات والبدء في الإجراءات، وأوضح أنه من المتوقع وضع ثمانية بلدان ضمن القائمة الخضراء والتي سيتم وضعها بناءً لكونها أكثر الخيارات أمانًا وسلاماً للمسافرين في المملكة المتحدة لقضاء وقت ممتع دون التعرض لحجر صحي.

وبدوره توقع رئيس الاستراتيجية السابق بمكتبة الإسكندرية “روبرت بويل” وضع الولايات المتحدة وجبل طارق وإسرائيل وأيسلندا وأيرلندا ومالطا وأستراليا ونيوزيلندا ضمن قائمة الدول التي من الممكن أن تكون ضمن القائمة “الخضراء”.

ووضع الموقع الإلكتروني الحكومي البريطاني موعداً من الممكن أن يستأنف فيه السفر الدولي في 17 ماي 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.