بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني صادر عن جمعية هيئات المحامين بالمغرب

13 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 13 مايو 2021 - 11:02 مساءً
admintest
مجتمع
بيان تضامني مع الشعب الفلسطيني صادر عن جمعية هيئات المحامين بالمغرب

تتابع جمعية هيئات المحامين بالمغرب باستياء واستهجان عميقين تطورات العدوان الإسرائيلي الغاشم في حق إخواننا الفلسطينيين، وكذا استباحة قوات جيشه الجبان لباحات المسجد الأقصى بالقدس الشريف وممارسته مختلف أنواع الاعتداءات الهمجية على المصلين من الفلسطينيين العزل.

وإن جمعية هيئات المحامين بالمغرب لتعبر عن إدانتها وشجبها واستنكارها لهذا العدوان الغاشم وتعتبره اعتداء همجيا على المقدسات الإسلامية وعلى مشاعر الأمة الإسلامية بأكملها، وهو بذلك خرق سافر وأرعن لمختلف قرارات الأمم المتحدة والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان.

كما أنها تدين الممارسات اللاإنسانية التي يمارسها المستوطنون في حق أهالينا بفلسطين وبمدينة القدس المحتلة خاصة، وتعتبر محاولات القوات الإسرائيلية تهجير سكان حي الشيخ جراح والاستيلاء على أراضيهم عملا جبانا هجينا ومرفوضا أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا.

وتؤكد الجمعية على أن هذه الممارسات العدوانية الأثيمة في حق الشعب الفلسطيني ستعصف بكل الجهود المبذولة والرامية لإقرار السلام والأمن في المنطقة، وستقوض جميع المساعي الهادفة إلى حل الدولتين، وضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وإن الجمعية إذ تعبر عن تضامن جميع المحاميات والمحامين المغاربة مع إخواننا في فلسطين ومع المقدسيين إزاء ما يتعرضون له من ممارسات وحشية من طرف القوى الصهيونية وقوات الجيش الإسرائيلي الجبان، لتؤكد على رفضها المطلق للمحاولات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس الشريف وتغيير معالم هذه المدينة المقدسة، وتناشد المنتظم الدولي وكل أحرار العالم بالعمل على التدخل الفوري والعاجل لحماية الشعب الفلسطيني، والتصدي لكل أشكال التهويد والاعتداءات التي تمارسها دولة إسرائيل في حق المكونات الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

عاشت فلسطين والقدس عاصمتها الأبدية
الرباط في: 12/05/2021

الاخبار العاجلة