توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المغربية للجيت سكي وجامعة ابن زهر باكادير

admintest
رياضة
19 أبريل 2021آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 11:10 صباحًا
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المغربية للجيت سكي وجامعة ابن زهر باكادير

احتضنت كلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة ابن زهر بمدينة أكادير نهاية الأسبوع المُنصرم ( الجمعة 16 أبريل 2021 ) مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير – أكاديمية الجيت سكي بأكادير – والمنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للمحركات .المائية من جهة وجامعة ابن زهر والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير من جهة أخرى.

هذه الاتفاقية والتي تعد اتفاقية نوعية ومتميزة باعتبارها الأولى على الصعيد الوطني تهدف إلى تطوير وتوسيع قاعدة التكوين في التسيير والتدبير الرياضي و تشجيع الطلبة الجامعيين على ممارسة الرياضات البحرية خاصة رياضة ” الجيت سكي ” وتأطيرهم في هذا المجال ، وكذلك المشاركة في إعداد برامج .رياضية من خلال مواكبة طلبة ماستر التسيير الرياضي بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير.

وتهدف الإتفاقية أيضا إلى تكوين قاعدة من الرياضيين و المؤطرين والجامعيين يساهمون في تطوير رياضة الجيت سكي، وتبادل التجارب والخبرات وتيسير الاستفادة من الموارد البشرية والإمكانيات المادية، وإعداد برامج وأنشطة للتحسيس بمزايا رياضة الجيت سكي والتربية البدنية والرياضة في التنشئة الاجتماعية، وتنسيق برامج العمل السنوية حتى يحصل التداخل وتتم الاستفادة على الوجه المرغوب فيه، إلى جانب إرساء وتنفيذ برامج وأنشطة رياضية على صعيد الجامعة وتسهيل الممارسة عن طريق برنامج سنوي خاص بهدا النوع من الرياضات الشاطئية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية وقعها السيد عبد العزيز بن ضو بصفته رئيسا لجامعة ابن زهر و السيد الحمري هشام بصفته مديرا للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير والسيد عبد الحليم العايدي بصفته رئيسا للجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.