صيدليات بدون صيادلة بإقليم طاطا

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
8 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 11:38 صباحًا
صيدليات بدون صيادلة بإقليم طاطا

ذكرت مصادر مطلعة، أن الصيادلة الاربعة المتواجدين بطاطا دائمي الغياب عن مؤسستهم الصيدلية ، مضيفة أن الصيدليات تقدم خدماتها دون وجود أطباء في خرق سافر للقانون المنظم لمهنة الصيدلة.

وأكدت ذات المصادر أن مساعدي الصيادلة هم من يشرف على السير العادي لهذه الصيدليات من خلال القيام بالمهام الموكولة للصيدلي، كتقديم الأدوية وتحضيرها وتقديم باقي الخدمات الأخرى للمواطنين.

وأضافت أن الصيادلة الاربعة الذين يشتغلون بطاطا يقيمون في مدن أخرى، وتقتصر علاقتهم بهذه المنطقة فقط عند جمع المداخيل المالية للصيدليات كل شهر. مشيرة أن هذا الأمر يمس بصحة المواطنين نظرا للمهام الجسيمة الملقاة على الصيدلي، فيما يتعلق أساسا بتقديم الشروحات والتوضيحات المرتبطة بكيفية وتوقيت تناول مختلف الأدوية.

وأشارت نفس المصادر، أن السلطات الترابية بطاطا والمجلس الجهوي للصيادلة بالجنوب يغضون الطرف عن هذه السلوكيات المخالفة للقانون، خاصة وأن المرسوم 2/63/486 المتعلق بواجبات الصيدلي تنص في فصلها 8 على أنه “لايمكن لأي صيدلي أن يترك مؤسسة صيدلية مفتوحة إلا إذا كان عاجزا عن ممارسة مهامه شخصيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.