مسابقة في التشكيل والموسيقى والمسرح والفيلم القصير

12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 7:14 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
مسابقة في التشكيل والموسيقى والمسرح والفيلم القصير

بمبادرة من الفاعل الثقافي الفنان محمد البدري والطبيبة الدكتورة مريم الكتاني وفي أول مبادرة تجمع بين قطاعي الثقافة والصحة تنظم المدرسة المختصة في القطاعات الشبه الطبية بمدينة القنيطرة في اطار الاحترازات الصحية التي فرضتها جائحة كورونا ، مسابقة كبرى عن بعد لإبداعات الشباب في عدة مجالات فنية في الفترة ما بين 20 أبريل و 20 ماي 2021 تحت شعار ” ابداعات شبابية لمغرب ما بعد جائحة كورونا ”

وسيتبارى الشباب في مجموعة من المجالات الفنية منها : المسرح وذلك بتجسيد مونولوج مسرحي يشمل محاورة مع فيروس كورونا وماتركه من انطباعات في نفوس الشباب خلال فترة الطوارئ الصحية ، افلام قصيرة ، العزف والغناء ، الفنون التشكيلية ، الرقص الحضري ، ابداعات أدبية وفنية ، وابداعات فنية في تطبيق تيك توك .

وقد خصصت جوائز نقدية لتشجيع الشباب على ممارسة أعمالهم الفنية ، حيث خصص مبلغ 14.000 درهم لمجموع الجوائز التي ستقدم للفائزين في استقبال خاص بهم بعد نهاية المسابقة .

ولإعطاء صبغة الشفافية والتنافس الشريف على هذه المسابقة تم تشكيل لجان للتحكيم تضم فنانين واعلاميين من مدن مغربية مختلفة:

لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وتضم : الاعلامي ادريس اليعقوبي ، رئيس النادي السينمائي بالقنيطرة ، المخرج السينمائي ومدير أكاديمية السينما بالقنيطرة سليمان الوالي ، الممثلة والاعلامية يسرا طارق ، الأستاذة الجامعية سناء غواتي ، والمنتج والمخرج السينمائي منصف النزهي .

لجنة تحكيم مسابقة المسرح وتضم: الفنان عبد الحق بلمجاهد ،الفنانة ماجدة زبيطة ، الفنان محمد الزيات ، الفنان محمد المنور ، الفنان طارق بورحيم .

لجنة تحكيم مسابقة الغناء والعزف وتضم : الفنان فؤاد طرب ، الفنانة فاطمة حداد ، الفنان طارق هلال ، الفنان محمد بنعلي ، الفنان سعيد فيلالي والفنان عبد العزيز أبردان .

لجنة تحكيم مسابقة الفنون التشكيلية وتضم : الفنانة حنان معكوز ، الفنان توفيق السايح ، الفنانة ربيعة سيكوك ، الفنان عبد النبي الحناطي ، و الفنان عمر العمش .

ولمتابعة أطوار المسابقة والأعمال الفنية المنشورة للشباب المبدع وضعت اللجنة المشرفة على هذه المبادرة صفحة خاصة على الفايسبوك تشرف على جانبها التقني شركة كنديةWeDigitCom

والرابط هو : https://www.facebook.com/groups/204696551164661

الاخبار العاجلة