القليعة.. خطة قيوح في الاستقطاب تزعج الاستقلالي العربي كانسي والأخير يقدم استقالته

25 مارس 2021آخر تحديث : الخميس 25 مارس 2021 - 2:09 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
القليعة.. خطة قيوح في الاستقطاب تزعج الاستقلالي العربي كانسي والأخير يقدم استقالته

قدم العربي كانسي، عضو المجلس الوطني، والكاتب الإقليمي لحزب الإستقلال بإنزكان أيت ملول، استقالته من منصبه داخل الحزب، وذلك احتجاجا على الخطة التي اعتمدها المنسق الجهوي للحزب عبد الصمد قيوح مؤخرا، في استقطاب عناصر لتقوية صفوف الميزان، والتي كان آخرها، التحاق البرلماني التجمعي عن لائحة الشباب خالد الشناق.

وفي هذا السياق، اعتبر العربي كانسي أن “خطة قيوح في الآونة الأخيرة في استقطاب وجوه سياسية من أحزاب أخرى، أصبحت غير مفهومة لدى قيادات ومناضلي الحزب بإقليم إنزكان أيت ملول، والتي تتم دون استشارة قواعد الحزب بالإقليم”، وفق قوله.

وتحدث كانسي في تصريحه، عن رفضه القاطع الطريقة التي يتعامل بها المنسق الجهوي، مع مناضلي الحزب بانزكان آيت ملول، والتي ظهرت معالمها بالتحاق خالد الشناق مؤخرا بالحزب، ما يعني معه أن تزكية الانتخابات البرلمانية أصبحت محسومة سلفا، دون استشارة المكتب الإقليمي، حسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن العربي كانسي التحق بحزب الاستقلال في انتخابات 2012، قادما إليها من حزب التجمع الوطني للأحرار، وتم انتخابه كاتبا إقليميا قبل خمس سنوات، وسبق له وأن نجح في الانتخابات البرلمانية سنة 2009، كما حاز على منصب رئيس بلدية القليعة خلال ثلاث ولايات متتالية.

سعيد مكراز 

 

الاخبار العاجلة