فنانون ورياضيون في انتخابات المغرب

أطلق عديد من الفنانين والرياضيين المغاربة حملتهم الانتخابية للفوز بأحد مقاعد البرلمان المغربي، من خلال المشاركة في الترشح للانتخابات التشريعية التي تنظم في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري. وتصدر اللائحة الفنان السينمائي والتلفزيوني الشهير ياسين أحجام الذي يخوض الانتخابات باسم «حزب العدالة والتنمية» ذات المرجعية الإسلامية.

ودافع الفنان الشاب عن اختياره في تصريح للتلفزيون المغربي بالقول: «أؤكد للفنانين والمهتمين بالمجال الفني المغربي ان حزب العدالة والتنمية منفتح على الفن والثقافة، هو حزب كل المغاربة، وعبر الفنان ياسين أحجام عن إحساسه بالمسؤولية في خوض هذه التجربة على اعتبار انه ممثل مشهور ويعرفه كل المغاربة».

ويشارك في الانتخابات التشريعية المغربية فنانون أمازيغيون، ويتعلق الأمر بكل من الفنان الأمازيغي عبدالعزيز احوزار، والفنانة الأمازيغية الشهيرة بالمغرب فاطمة تابعمرانت.

ويخوض سباق الانتخابات التشريعية في المغرب رياضيون مشهورون، من بينهم البطلة العالمية في ألعاب القوى فاطمة عوام، التي ترشحت باسم حزب الأصالة والمعاصرة، الى جانب ترشح البطل العالمي في «الفول كونتاكت» مصطفى لخصم، وترشح اللاعب الدولي السابق في كرة القدم رضوان العلالي.

2011-11-19 2011-11-19
المشرف العام