المجتمعسلايدر

جمعية إيمي أوكادير للتنمية توقع حملتها الطبية الانسانية الثامنة

عبد اللطيف بتبغ/المراسل:
انطلقت صباح اليوم الجمعة 13 فبراير 2015 بمركز فم الحصن خدمات الحملة الطبية التي تنظمها جمعية إيمي أوكادير للتنمية بشراكة مع جمعية ميراللفت للتخصص الطبي باريس و نادي الصيادلة للصحة و الحياة بمدينة أكادير و جمعية الواحة بفم الحصن و بتعاون مع المنذوبية الاقليمية للصحة بطاطا.
و توفر هذه الحملة الطبية جملة من التخصصات و الخدمات الطبية التي يصعب على قاطني الدواوير المكونة لجماعة فم الحصن الاستفادة منها نظرا لبعدهم عن المراكز الاستفشائية،و من بين هذه التخصات نذكر مثلا:امراض القلب و الشرايين،الامراض الصدرية و التنفسية،امراض الجلد ، امراض الروماتيزم،امراض العيون،امراض الشيخوخة،امراض النساء و التوليد،طب الاعصاب،الطب العام ، الجراحة العامة و امراض الاذن و الحنجرة.
و قد صرح لسوس24 السيد “رشيد احداد” رئيس جمعية ايمي اوكادير للتنمية بان هذه الحملة تأتي في غياب امكانية استفادة ساكنة المنطقة من التخصصات الطبية المذكورة سلفا نظر لعوزهم الاجتماعي و نظرا كذلك لانعدام اطباء متخصصين بالمنطقة،كما و نوه السيد الرئيس بالمجهودات النوعية التي يبذلها الأطباء و الممرضون خدمة لساكنة فم الحصن و المناطق المجاورة. و بهذه المناسبة يضيف نفس المتحدث أن الجمعية مكتبا و منخرطين توجه رسالة شكر و امتنان لكل المحسنين الذين لم يتوانوا عن تقديم دعمهم المادي و المعني لانجاح مثل هكذا تظاهرات انسانية.
و تجدر الاشارة الى كون جمعية ايمي اوكادير للتنمية تأسست سنة 2005 و تعد هذه الحملة الطبية الحملة الثامنة من نوعها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى