المجتمع

روطاري أكادير مارينا يوزع قفة رمضان غدا الأحد بأحد دوواير تارودانت

سينطلق أعضاء روطاري أكادير مارينا، يوم غد الأحد 14 يونيو 2015، صوب دوار الشرادة بجماعة الحمر بإقليم تارودانت؛ لتوزيع قفة رمضان على ما يزيد من مائة أسرة من ساكنة الدوار على بعد أيام من شهر رمضان الفضيل.
وتدخل المبادرة في سياق المبادرات الخيرية المرتبطة بما يسمى “قفة رمضان” في المجتمع المغربي، خلال الشهر الفضيل، حيث تعمد العديد من الجمعيات والهيئات والأفراد إلى توزيع قفة رمضان على آلاف الأسر المعوزة؛ التي تجد صعوبة في مسايرة تكاليف الإنفاق في رمضان.
وأكد السيد عزيز مولاحي، رئيس نادي روطاري أكادير مارينا، بأن البادرة تأتي في إطار الأنشطة الاجتماعية للنادي، والتي تستهدف مجموعة من المناطق النائية والبعيدة، كما الأحياء المهمشة في محيط المدن؛ بغرض فك العزلة عنها وفق معايير مضبوطة، وياتي اختيار الدوار، حسب نفس المتحدث، إلى وجود عشرات الأسر المعدمة، مشيراً إلى أن كلفة القفة الواحدة تتجاوز 600 درهم.
واستطرد رئيس النادي بأن المبادرة، فضلا عن أنشطة النادي المختلفة، قد لاقت تجاوباً وتشجيعا من لدن أعضاء النادي، والمتعاطفين معه سواء المحسنين الذين يساهمون في تمويل مشروع قفة رمضان، أو من طرف الفئة المعنية التي تحتاج إلى هذه الإعانات الغذائية، خاصة من الفقراء والأرامل وأصحاب الدخل المحدود.
واضاف المتحدث بأن “قفة رمضان مشروع خيري يتم من خلاله توزيع المواد الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسر المغربية خلال شهر الصيام.
رشيد مورتجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى