“الأخطار المحدقة بالبيئة وسبل حمايتها” عنوان يوم تحسيسي بثانوية سيدي صالح التأهيلية

في إطار تفعيل دور المتعلمين التحسيسي ومساهمة منهم في التوعية داخل فضاء المؤسسة، ،قام تلاميذ وتلميذات السنة الأولى باكلوريا 01 بتقديم مشروعهم التحسيسي عن: ”الأخطار المحدقة بالبيئة وسبل حمايتها” من خلال شقين: 1 – أحدهما ميداني وتم خلاله:  تهيئ الفضاء المخصص للتشجير.  طلاء واجهات الطاولات بالصباغة.

تهيئ الفضاء المخصص للتشجير

طلاء واجهات الطاولات بالصباغة

– أما الشق الثاني فكان عبارة عن ندوة تحسيسية عن البيئة يومه الجمعة 16 مارس 2012 على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمركز التوثيق والإعلام تحت شعار:”سلامة صحتي في سلامة بيئتي” وقد شملت المحاور التالية: 1 .الليشمانيا مظهر لتوتر العلاقة بين الإنسان والمجال:أستاذ مادة علوم الحياة والأرض، ذ/محمد مسكور 2 .الإسلام والبيئة:أستاذ مادة التربية الإسلامية،ذ/محمد الملودي 3.قراءة في الخطوط العريضة للميثاق الوطني للبيئة المستدامة: ذ/عبد العالي بورحيم 4.دور وزارة الفلاحة في حماية البيئة:ممثل عن فرع تاكونيت للفلاحة. 5.الجماعة القروية لتاكونيت ودورها في تأهيل البيئي للمنطقة:رئيس الجماعة القروية لتاكونيت يوسف ياسين

صورة لفعاليات المشروع التحسيسي بالأخطار المحذقة بالبيئة مركز التوثيق والإعلام 16/03/2012

وقد ابتدأ هذا المشروع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة المسير عن الأضرار المحيطة بالبيئة في مجالاتها الثلاث: الماء، الهواء والأرض، مع عرض تقرير يصور وضعية البيئة في المملكة المغربية، فاسحا بعد ذلك المجال للمداخلات المشاركة .

وقد تم توزيع شواهد تقديرية على الفعاليات المساهمة في هذه الندوة التحسيسية

ومن نتائج هذا المشروع أن تم تفعيل دور المتعلمين في أدوار الحياة المدرسية مع انفتاحهم على زملائهم في الشق التحسيسي الخاص بالبيئة ،كما فعلوا انفتاحهم على محيطهم من خلال استدعاء شخصيات عمومية والاحتكاك بها كرئيس الجماعة القروية لتاكونيت وممثل الفرع المحلي لمندوبية وزارة الفلاحة بتاكونيت،كما نبهوا إلى ضرورة العناية ببيئتهم باعتبارها مصدر التنمية المستدامة.

الأستاذ المؤطر للمشروع: محمد اعمامو

مراسلة 

مكتب الإتصال والعلاقات العامة
نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة
2012-03-20 2012-03-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام