رونالدو وبنزيمة يقودان الريال للفوز بالكلاسيكو

بهدف قاتل “علامة مسجلة” لكريستيانو رونالدو، قبل النهاية بخمس دقائق، حقق ريال مدريد، بعشرة لاعبين، الفوز 2-1 على مضيفه برشلونة في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، السبت، التي شهدت قرارات تحكيمية مثيرة. ونجح ريال مدريد في قلب الطاولة على البارسا بعدما تقدم أصحاب الأرض بهدف للمدافع جيرار بيكي، في الدقيقة 56، قبل أن يدرك الفرنسي كريم بنزيمة التعادل لريال بعد ست دقائق بلقطة مهارية رائعة.

وتعرض سيرجيو راموس مدافع ريال للطرد بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83، لكن رونالدو خطف هدف الانتصار بعد دقيقتين ليمنح الفريق الملكي انتصارا معنويا مهما، هو الأول لمدربه زين الدين زيدان على الغريم التقليدي في مباراته الأولى.

وتلقى رونالدو تمريرة من غاريث بيل ومهدها لنفسه على صدره بشكل رائع، ثم سدد الكرة بقوة في مرمى أصحاب الأرض.. والصدارة.

وأصبح رصيد ريال 69 نقطة لكنه بقي في المركز الثالث، ويتأخر بفارق سبع نقاط عن برشلونة بينما يملك أتلتيكو مدريد 70 نقطة.

وأنهى هذا الانتصار سلسلة من 39 مباراة لبرشلونة دون خسارة، وجاء بعد قرارات مثيرة للجدل من الحكم أليخاندرو خوسيه هرنانديز.

واستفاد بيكي مدافع منتخب إسبانيا من ركلة ركنية نفذها إيفان راكيتيتش وارتقى عاليا قبل البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد ووضع الكرة برأسه قوية في مرمى الحارس كيلور نافاس.

لكن بنزيمة استفاد من كرة عرضية أرسلها الألماني تونس كروس، غيرت اتجاهها وأدرك التعادل سريعا بركلة مزدوجة من مدى قريب.

وارتقى بيل عاليا ليقابل كرة عرضية ووضعها برأسه في مرمى برشلونة لكن في الوقت الذي بدأت فيه احتفالات الفريق الزائر ألغى الحكم الهدف بداعي وجود خطأ من اللاعب الويلزي ضد جوردي ألبا.

وبدا زيدان غاضبا بعد إلغاء الهدف قبل أن يتعرض المدافع راموس للطرد بعد خطأ عنيف ضد لويس سواريز.

وحاول برشلونة التقدم وخطف هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة، لكن رونالدو نجح في قيادة ريال للفوز بعدما أنهى الكرة بنجاح في مرمى الحارس كلاوديو برافو.

وعزز رونالدو تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 29 هدفا ويتقدم بثلاث أهداف على سواريز، بينما يملك ليونيل ميسي 22 هدفا.

2016-04-02 2016-04-02
المشرف العام