إنزكان: إعتقال عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن إنزكان، يوم امس الجمعة 16 دجنبر، من إيقاف 05 أشخاص، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وشراء مسروق، وحيازة وترويج أقراص مهلوسة.

وحسب مصادر سوس24، جرى إيقاف المشتبه فيهم، وجلهم من ذوي السوابق القضائية في نفس الميدان، بعد تفعيل مصالح الشرطة القضائية لتحريات مكثفة إثر توصلها بشكايات من مواطنين تعرضوا للسرقة، قادت إلى تحديد هويات الجناة، حيث تأتى في بادئ الأمر إيقاف شخص يتخذ منزله كفضاء لإيواء أفراد العصابة، قبل أن تسفر المداهمات التي باشرها أفراد الشرطة عن إيقاف باقي شركائه، ومن ضمنهم شخصين يعملان على شراء المسروق وتصريفه بالسوق.

وقد كشف البحث الأولي أن عناصر العصابة، المتراوحة أعمارهم ما بين 20 و30 سنة، يعمدون إلى اعتراض سبيل المارة ويجردونهم من ممتلكاتهم وأغراضهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض أو عن طريق تحريض كلب شرس عليهم، حيث تم حجز عشرات الهواتف النقالة لدى الموقوفين من متحصلات عمليات السرقة التي نفذوها مؤخرا، الى جانب كمية من الأقراص المهلوسة.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما يجري البحث عن عدد من المشتبه في انتمائهم إلى هذه العصابة بعد الاهتداء إلى هوياتهم.

2016-12-17 2016-12-17
المشرف العام