تارودانت: “الختان شريعة الرحمان” شعار حفل اعذار بجماعة سيدي واعزيز

رشيد يحي:

بمساهمة من طرف جمعية الجالية المغربية لكرة القدم بسويسرا، والمدرسة الفرنسية للتعليم التقني بأكادير، وجماعتي سيدي واعزيز وتنزرت، نظمت جمعية التقدم للأعمال الاجتماعية التابعة لسيدي واعزيز بإقليم تارودانت، بشراكة مع جمعية منتدى المرأة للتنمية والتعاون التابعة لتنزرت، حفل إعذار للأطفال، وذلك يوم الاثنين 13 فبراير 2017، تحت شعار “الختان شريعة الرحمان”، بالمركز الصحي بسيدي واعزيز.

وخلال هذا الحفل، تم استقبال مجموعة من الاطفال المنتمين لكل من جماعات سيدي واعزيز وتنزرت والمهارة والفيض، قصد الاستفادة من عملية الاعذار بالمركز الصحي بسيدي واعزيز التي اشرف عليها اطر متخصصة في هدا المجال التابعة لمستشفى الحسن الثاني باكادير، حيث تم إجراء جميع العمليات بالمجان بإحترافية وبأحدث الآلات المستخدمة في هذا المجال عالميا.

وقد حضر جميع المسجلين للاستفادة من العملية، حيث ان الجمعيتين قامت بالاعلان للراغبين في الاستفادة التسجيل قبل أسبوع من الحدث، إذ تم إجراء التحاليل بالمجان للاطفال المسجلين قبل العملية بثلاثة ايام، قصد الوقوف على حالتهم الصحية ان كانت تسمح بإجراء العملية، حيث كشفت هذه التحاليل أن طفلين لا يمكن اجراء لهم عملية الاعذار، قبل اجراء عملية اخرى، ستتكلف بها الجمعيتين.

قامت جمعية التقدم للاعمال الاجتماعية وجمعية منتدى المرإة للتنمية والتعاون بتوفير سبل الراحة للمستفيدين وذويهم، من حسن الاستقبال وتوفير وجبتي الافطار والغداء، وكذلك للضيوف والأطر المشرفة على العملية، ناهيك عن تقديم مجموعة من الانشطة البهلوانية والموسيقية للاطفال.

كما قام اعضاء جمعية الجالية المغربية بسويسرا ورئيس المدرسة الفرنسية للتعليم التقني ورؤساء جماعتي تنزرت وسيدي واعزيز بتسليم مجموعة من المساعدات الغدائية التي تكلفت بها جمعية الجالية لفائدة المستفيدين من عملية الاعذار، وكذلك مجموعة من الهدايا وألبسة للاطفال.

2017-02-15 2017-02-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام