عملية تمشيط واسعة النطاق لأمن تارودانت تطيح بمجرم متخصص في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض

علمت سوس 24 أن عناصر فرقة للنجدة تابعة للهيئة الحضرية بالمنطقة الإقليمية لتارودانت، تمكنت ليلة أمس الأحد 19 فبراير، من إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 30 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة تحت التهديد بالسلاح الابيض والضرب والجرح بواسطته، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير والسكر العلني البين.

واضافت مصادر امنية لسوس 24، أن المعطيات الأولية المتعلقة بهذه القضية كشفت أن إيقاف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية المتعددة في ميدان السرقات العنيفة، جرى إثر تفعيل مصالح الأمن لعملية تمشيط واسعة النطاق عقب توصلها بشكاية من صاحب محل لبيع الهواتف النقالة، يفيد من خلالها أن شخصا هاجم محله واستولى منه على عدة هواتف نقالة كما ألحق خسائر مادية بواجهة المحل.

وقد مكنت التحريات التي باشرتها مصالح الأمن من تشخيص هوية المشتبه فيه، قبل أن تسفر عملية التمشيط الواسعة التي تم تفعيلها من إيقافه على مستوى حي سيدي بلقاس، حيث عثر بحوزته على عدد وافر من الهواتف المسروقة بالإضافة إلى مبلغ مالي ووثائق وبطائق للسحب الاتوماتيكي في أسماء عدة أشخاص، إلى جانب سلاح أبيض عبارة عن سيف.

كما تقدم لدى مصالح المداومة بنفس المنطقة الأمنية شخص ثانٍ كان المشتبه فيه قد عرضه، خلال نفس الليلة، لاعتداء بالسلاح الابيض بعد مقاومته إثر محاولته تعريضه للسرقة، حيث استطاع التعرف عليه بسهولة بعد عرضه عليه.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه، الذي كان تحت تأثير التخدير، لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

كلمات دليلية ,
2017-02-20 2017-02-20
المشرف العام