كلية تارودانت تنظم أياما دراسية حول الماء

على مدى ثلاثة أيام ،نظمت الكلية متعددة التخصصات لتارودانت التابعة لجامعة بن زهر أياما دراسية حول تدبير الماء . حيث تم افتتاح هذه الأيام يوم الأربعاء 29 مارس وذلك بحضور شخصيات ادارية وجمعوية  وازنة بالجهة على رأسهم السيد رئيس الجامعة والكاتب العام لعمالة تارودانت وممثلي المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وكالة الحوض المائي ، ناهيك عن مجموعة من الجمعيات المشتغلة في مجال الماء .

هذا ، وقد تم القاء مجموعة من المحاضرات والعروض والندوات في شأن بعض الاشكاليات المطروحة بجهة سوس عموما واقليم تارودانت خصوصا بخصوص نذرة المياه واشكالية الجودة والتدبير ، كما تطرقت العروض الى الامكانيات المائية المتوفرة بالاقليم وكيفية المحافظة عليها من الاستغلال العشوائي والمفرط  وتطويرها لتحقيق الاستدامة وتغطية المناطق الجافة وغير المتوفرة على الماء الصالح للشرب بالخصوص . كما تم التطرق الى المنجزات التي حققها كل من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب في اطار التعاون المغربي الالماني و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب وكذا دور فدرالية جمعيات الماء الصالح للشرب في المساهمة في تأطير الجمعيات من أجل ضمان ديمومة المشاريع .

هذا ، وقد لاقت المبادرة التي أقدمت عليها ادارة الكلية استحسان المشاركين والمستفيدين لما لها من دور في التحسيس والتوجيه والبحث العلمي في اطار حسن تدبير الماء .

2017-03-31 2017-03-31
عبد العزيز بوسهماين