أحمد عصيد بإيمي أوكادير-فم الحصن لمناقشة القضية الأمازيغية وإشكالات الترسيخ الديموقراطي

عبد اللطيف بتبغ/سوس24

حسب إخبار لها تم تداوله في عدد من الصفحات الفايسبوكية المحلية بإيمي أوكادير-فم الحصن/إقليم طاطا،تستعد جمعية تيفاوين للثقافة والتاريخ توقيع ندوة فكرية تأملية للتدال والنقاش حول أفكار موضوع القضية الأمازيغية وإشكالات الترسيخ الديموقراطي.

هذه الندوة الفكرية التأملية التي من المرتقب أن تحتضن قاعة العروض والندوات من داخل المركب الثقافي لجماعة فم الحصن أشغالها وفعالياتها يوم الجمعة القادم 07 أبريل 2016 على الساعة الرباعة والنصف بعد الزوال-16:30-،سينشط ويؤطر محاورها الأستاذ والمفكر الأمازيغي المعرف أحمد عصيد.

وحين علم موقع سوس24 بهذا الإخبار اتصلنا مباشرة برئيس جمعية تيفاوين للثقافة والتاريخ بإيمي أوكادير أيوب اولمراغ الذي أكد أن هذه الندوة الفكرية مناسبة للتعريف من جديد بالقصية الأمازيغية،خصوصا أن الأستاذ أحمد عصيد سيثير موضوع القضية الأمازيغية باعتبارها قضية إنسانية كونية لا قضية لغة فقط.

هذا ومن المنتظر أن يحضر ويتابع تفاصيل هذه الندوة الفكرية مناضلون وفاعلون ومهتمون بالقضية الأمازيغية ستكون لهم قيمة مضافة في إغناء وانضاج النقاش بحضور شخصية وازنة معروفة بنقاشها العلمي وتفاعلها الرازن في كل ما يتعلق بهذا الموضوع،فعلا نتحدث عن الأستاذ أحمد عصيد.

2017-04-04 2017-04-04
عبد اللطيف بتبغ