جمعية حماية المال العام تنظم ندوة بأكادير لفضح إختلالات INDH بسوس والصحراء

بمناسبة ذكرى الإعلان عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي يصادف 18 ماي من كل سنة، تستعد الجمعية المغربية المغربية لحماية المال العام/ فرع الجنوب، تنظيم ندوة صحفية يوم الخميس 18 ماي الجاري إبتداء من الساعة 6 مساء بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأكادير.

وتعتزم الجمعية، خلال الندوة الصحفيّة، تقديم تقرير بخصوص قراءتها لحصيلة هذا المشروع بجهات سوس والصحراء، إستنادا إلى معطيات رسمية من جهة وتقارير ومعطيات تتدارستها هيئات حقوقية ومدنية.

وحسب بلاغ في الموضوع لفرع الجمعية بأكادير وأقاليم الجنوب، فإن “مشاريع المبادرة بعدد من عمالات المملكة تستدعي إفتحاصا حقيقيا والإسراع بالكشف عن نتائجه ووقف نزيف الإغتناء على حساب مشروع أعطى الملك إنطلاقته”.

وذكر مصدر من الجمعية، التي أعدت تقريرا في الموضوع، أن أغلب أموال المبادرة بعدد من الأقاليم بجهتي سوس ووادنون والأقاليم الصحراوية أخطأت الطريق وتحولت إلى جيوب وبطون غير المستحقين ولو على حساب مصداقية مشروع قيل أنه موجه للفئات الهشة داخليا وتحسين ترتيب المغرب في سلاليم التنمية البشرية خارجيا”.

2017-05-04 2017-05-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام