أمن أكادير يوقف أحد أفراد عصابة الطاكسي

تمكنت مصالح أمن أكادير، ليلة أول أمس الثلاثاء 13 يونيو، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، للاشتباه في ارتباطه بعصابة إجرامية متخصصة في السرقات المقرونة بظروف الليل، التعدد، التهديد بالسلاح الأبيض واستعمال ناقلة ذات محرك.

وجرى إيقاف المشتبه فيه، والذي كان برفقة مشتبهين فيهما اثنين تمكنا من الفرار، على متن سيارة للأجرة ذات نقطة انطلاق محسوبة على إقليم طاطا؛ وذلك إثر عملية مراقبة وترصد أشرف عليها بشكل شخصي رئيس القيادة العليا للهيأة الحضرية، فور توصل مصالح الأمن بشكايات مواطنين تعرضوا للاعتداء من قِبل أشخاص يتخذون إحدى سيارات الأجرة مصيدة لاقتراف عمليات السرقة.

وحسب مصادر أمنية لسوس 24، فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف الجناة يتحدد في استعمال سيارة للأجرة لاصطياد الضحايا، إذ يعمدون إلى وضع كيس ثقيل بالمقعد الأمامي لحمل الضحايا على الركوب بالمقاعد الخلفية حيث ينتظرهم جانيين؛ وفور انطلاق السيارة يشرع هذان الأخيران في تعريضهم للسرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.

وقد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية كما جرى حجز سيارة الأجرة المستعملة في ارتكاب الأفعال الإجرامية، فيما لا زالت الأبحاث جارية لإيقاف باقي المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.

2017-06-15 2017-06-15
المشرف العام