ورشة تحسيس وتعبئة جهوية لتنزيل المشروع المندمج الرابع المتعلق بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية

تنزيلا لمقتضيات المشروع المندمج الرابع من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وتنفيذا لمقتضيات الاتفاقية الإطار للشراكة من أجل إنجاز برامج التأهيل التربوي والاستئناس المهني والتكوين بالتدرج المهني لفائدة اليافعين والشباب غير الممدرسين الموقعة بين قطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب وتفعيلا لبرنامج التعاون مع اليونسيف، انعقد اليوم الأربعاء 14 يونيه 2017، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ورشة تحسيس وتواصل جهوية حول برامج التأهيل التربوي والاستئناس المهني والتكوين بالتدرج المهني.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات التي نظمتها الأكاديمية والذي يهدف إلى تنمية قدرات الجمعيات المستهدفة لبلورة مشاريع مراكز لتأهيل اليافعين(16 -20 سنة) المنقطعين عن الدراسة عبر الفرصة الثانية الجيل الجديد، ورسملة تجارب الجهة في هذا المجال في أفق بلورة خطة عمل لإرساء مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد.

وتوزع محاور لقاء التواصل والتعبئة بين عروض نظرية وتقديم تجارب ميدانية للمشاركات والمشاركين في مجال تأهيل اليافعين بجهة سوس ماسة. كما تمت مناقشة وتقديم أفكار لبلورة مشاريع الفرصة الثانية الجيل الجديد.

اللقاء الجهوي حضره ممثلون عن الجمعيات حاملة مشاريع الفرصة الثانية للموسم الدراسي 2016/2017، ونظيرتها التي تملك مؤهلات لتقديم مشاريع الفرصة الثانية الجيل الجديد، إضافة إلى المكلفين بالمشروع على مستوى مديريتي اكادير اداوتنان وانزكان آيت ملول، وممثلين عن الجمعيات والمراكز التي يتم فيها التكوين بالتدرج لليافعين، وثلة من الأطر المتدخلة في المجال على المستويين الجهوي والاقليمي.

2017-06-15 2017-06-15
المشرف العام