أخبار سوسسلايدر

عاجل: “أرباب سيارات الأجرة الكبرى ينتفضون ضد قرار المجلس البلدي بطاطا”

متابعة: هشام الفغير

وقف منذ قليل العديد من أصحاب سيارات الأجرة الكبرى أمام بوابة المجلس البلدي بطاطا ضد على ماقالوا أنه قرار جائر من طرف رئيس المجلس البلدي للطاطا، بعدما تم ترحيلهم للمرة الأولى إلى الباحة الأمامية للمحطة الطرقية، قبل أن يتم مجددا بعد مضي أزيد من سنة إقرار قرار آخر يفضي إلى ترحيلهم نحو الباحة الخلفية للمحطة، وهو ما إعتبروه إنتهاكا صارخا للحقوق الشغيلة، وخصوصا سائقي سيارة الأجرة، معتبرينه قرارا لاينم عن البعد التشاركي في تسيير الشأن العام.

وقد قام السائقون بغلق الطريق المؤدية للمجلس البلدي حيث إصطفت مجموعة سيارات الأجرة في الطريق العام.

سعيد كوبي، رئيس الجمعية المهنية للأرباب سيارات الأجرة، صرح لسوس 24 قائلا: الوقفة عبارة وقفة إنذارية ضد قرار المجلس البلدي وإيصال صوت مهني الصنف الأول لسيارات الأجرة، ونحن ضد ماقام به المجلس من إبعاد سيارات عن المجال الحضري، ووضعنة بمنطقة لاتتوفر على الشروط الموضوعية (حراسة، إنارة، مراحيض..) لمحطة سيارات الأجرة.

في حين قال السيد عمر بدكيك مقرر المكتب الإقليمي للنقابة الديمقراطي لمهني النقل: نحن هنا اليوم رفضا للقرار المجلس البلدي القاضي بترحيل سيارات الكبرى الى الواجهة الخلفية للمحطة فهي ارض خلاء ومستعدون للنزول في أشكال تصعيدية أكثر حدة.

ويعرف القطاع العمومي اليوم ببلدية طاطا سواء في التدبير وإكراهات جمة في ظل تلكؤ و تملص مسؤولي البلدية والقطاعات الأخرى في تدبير شؤون المواطن الطاطوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى