الرجاء البيضاوي يقدم مستوى جيد ويهزم أتليتيكو بيلباو نتيجة وأداء في لقاء ودي

فاز الرجاء البيضاوي المغربي على ضيفه أتليتكو بيلباو الإسباني بنتيجة 3-1 في لقاء ودي جمعهما بستاد محمد الخامس بالبيضاء.

وسجل محسن متولي (12 من ضربة.جزاء) و عادل الكروشي(23) ومحسن ياجور (53) أهداف فريق الرجاء وغايزكا توكيرو (48) هدف بيلباو.

ولعب الفريق المغربي بأغلب لاعبيه الجدد باستثناء عبد الفتاح بوخريص وحمزة بورزوق ليؤكد الفريق رغبته في التنافس بقوة على جميع الألقاب في المغرب الموسم القادم.

وسيجري الفريق المغربي مباراة ودية ثانية أمام فريق برشلونة الإسباني في 28 يوليو/ تموز الحالي بطنجة.

تقديم حمزة بورزوق

قدم فريق الرجاء البيضاوي قبل مقابلته الودية أمام اتليتكو بيلباو الإسباني انتدابه الأخير وهو المهاجم الدولي حمزة بورزوق الذي وقع في نفس اليوم عقدا لمدة سنتين.

وتميزت الساعات الأخيرة من التوقيع صراعا شرسا بين الغريمين الوداد والرجاء لخطف نجم المغرب الفاسي السابق لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق الأخضر.

سيطرة خضراء على الشوط الأول

وشهدت المباراة بين الرجاء البيضاوي وأتليتكو بيلباو ندية كبيرة في بداية اللقاء حيث حاول الفريق الإسباني الضغط على الفريق المغربي وتسجيل هدف مبكر، لكن محسن ياجور تحصل على ضربة جزاء نفدها بنجاح العائد محسن متولي في الدقيقة 12 بطريقة بانينكا الشهيرة.

وكان محسن متولي نجم الشوط الأول حيث مرر كرة جميلة لياجور الذي راوغ الحارس وسدد خارج مرمى فارغ في الدقيقة 20 مضيعا هدفا ثانيا.

وسجل عادل الكروشي هدفا جميلا في الدقيقة 23 من هجوم منسق وتسديدة قوية ليعمق النتيجة لفائدة الفريق الأخضر وأدى لاعتماد الفريق المغربي على التمريرات القصيرة واللعب الاستعراضي إرضاء للجماهير الغفيرة في الملعب.

ومرر متولي كرة أخرى جميلة لشمس الدين الشطيبي في الدقيقة 27 حيث وجد نفسه أمام الحارس الإسباني لكن كرته مرت خارج المرمى.

وجاءت أول محاولة لبيلباو في الدقيقة 36 برأسية لغوميز التي مرت جنب مرمى وتلاها عدة تسديدات من بعيد للفريق الإسباني لم تشكل الخطورة.

وعاد متولي لإهداء ياسين الصالحي كرة في العمق حيث سدد بقوة ومرت محادية لمرمى الحارس راؤول فيرنانديز في الدقيقة 40 مضيعا هدفا ثالثا.

التكافئ في الشوط الثاني

وأجرى مدرب بيلباو 3 تغييرات مع بداية الشوط الثاني لتعديل أداء الفريق المخيب في الشوط الأول وتمكن من تقليص الفارق عبر اللاعب توكيرو في الدقيقة 48 برأسية محكمة.

و أعاد محسن ياجور الفارق لهدفين سريعا بعد تمريرة من الصالحي وانفراد بالحارس حيث سجل بسهولة في الدقيقة 53.

وأجرى المدربين عدة تغييرات حيث أضاف بيلباو 3 تغييرات والرجاء أخرج الصالحي وياجور ومتولي وأدخل مجد الدين وكشاني والحافيظي.

وحرمت العارضة مجد الدين الجيلاني من هدف محقق بعد ضربة حرة سددها بقوة في الدقيقة 78 وعادت للكشاني الذي سجل هدفا رابعا رفضه الحكم بدعوى التسلل.

وضيع أورتيز فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 81 بعد خطأ للمدافع الرحماني لكنه سدد خارج مرمى الحظ.

وكادت تسديدة من مجد الدين أن تخدع الحارس خوركا مورينو الذي أبعدها بصعوبة للزاوية في الدقيقة 88 لتنتهي المقابلة بفوز أخضر بثلاثة أهداف لهدف.

2012-07-17
المشرف العام