أساتذة السلم 9 يدشنون الموسم الدراسي الجديد بإضراب واعتصام لمدة 48 ساعة أمام وزارة حصاد

يُدشن أساتذة السلم 9 الموسم الدراسي الجديد وبرنامج احتجاجي يتخلله بإضراب واعتصام لمدة 48 ساعة أمام مقر وزارة التربية الثلاثاء والأربعاء 12 و13 شتنبر تحث شعار كفاح متواصل حتى تحقيق ترقية استثنائية لأساتذة الزنزانة 9 بأثر رجعي إداري ومالي منذ 2012/2013.

وطالبت النقابات التعليمية في بيان لها، بالترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012-2013، وفتح الولوج إلى مسلك الادارة التربوية أمام الاساتذة غير الحاصلين على الاجازة، ورفع كل أشكال التمييز ضد هذه الفئة، وتسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة بالنسبة للأساتذة بناء على آخر شهادة جامعية محصل عليها، والإفراج عن تعويضات العمل بالعالم القروي.

وأضاف البيان أن التنسيق النقابي لأساتذة الزنزانة 9 بعد تدارسه الوضعية الكارثية لقطاع التعليم والمستجدات المتعلقة بملف الزنزانة 9، خصوصا ما جاء في الحوار القطاعي بين النقابات التعليمية الست الاكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، وتأكد بالملموس أن هذا الحوار لم يأتي بجديد يذكر.

و أوضح البيان أنه رغم الاقرار بمشروعية الملف ومظلوميته، إلا أن التحفظ كان سيد الموقف، بل لم تكلف الوزارة نفسها عناء طرح حلول حقيقية لوقف هذا النزيف الإداري والاجتماعي الذي عمر طويلا. ومما لا شك فيه، أن جميع الشركاء التربويين يجمعون اليوم على أن بقاء السلم 9 واستمراره هي أكبر مهزلة يعيشها القطاع.

2017-08-29 2017-08-29
المشرف العام