سفارة المغرب بتونس تستقبل وفدا من المجلس الإقليمي لطاطا

مراسلة:
بمقر سفارة المغرب بتونس استقبلت اليوم معالي سفيرة المغرب السيدة لطيفة أخرباش ممثلي المجلس الإقليمي لطاطا،الأخوين الخليل نوحي النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لطاطا المكلف بالتعاون والعلاقات الدولية والاخ مولاي محمد باهمو المكلف بالشؤون الاجتماعية والثقافية بذات المجلس صحبة الاخ محسن حسيني المكلف بالمنتزهات الجيولوجية بالديوان الوطني التونسي للمناجم.
خلال هذا اللقاء تمت دراسة العديد من النقط أهمها التعاون التونسي المغربي في مجال المنتزهات الجيولوجية ( منتزه باني طاطا بالمغرب ومنتزه تطاوين بتونس)،ومشاركة المجلس الإقليمي لطاطا في اللقاء العربي للمجالس الترابية الذي تنظمه بلدية المرسى بتونس،وتحفيز المستثمرين التونسيين للإستثمار في مجال الطاقة الشمسية والسياحة الواحاتية والمعادن بإقليم طاطا.
ذات اللقاء كان فرصة لبداية التأسيس لتعاون بناء بين المجتمع المدني المغربي والمجتمع المدني التونسي لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات التي ينشط فيها المجتمع المدني بالبلدين سعيا للتعريف بالتجارب الناجحة بين الطرفين.
وتجدر الإشارة إلى أن الوفد الممثل للمجلس الإقليمي لطاطا حل بتونس لعرض تجربة المجالس الترابية بإقليم طاطا في مجال الطاقة الشمسية خاصة تجربة جماعة فم الحصن بمشروع ضيعة الطاقة الشمسية ومشروع جماعة طاطا المتمثل في المجزرة الجماعية التي تعتمد على الطاقة الشمسية في سد حاجياتها من الطاقة وسيشارك في هذا اللقاء جماعات مغربية من الدار البيضاء و جماعة صفرو وكذا جماعات ترابية من فلسطين والسودان وتونس.
وقد نوهت السيدة السفيرة بهذه المبادرة التي تعزز التعاون الثنائي بين الجماعات الترابية المغربية و التونسية،وعبرت عن استعدادها التام لدعم وانجاح كل ما يقوي أوجه التعاون الثنائي بين المؤسسات المغربية والتونسية سواء كانت مؤسسات إدارية اومنتخبة أو مؤسسات المجتمع المدني .
كما عبر الوفد الطاطاوي عن تشكراته للسيدة السفيرة التي استجابت لطلب هذا اللقاء في وقت جد وجيز بالرغم من الانشغالات الكبيرة التي عرفتها السفارة المغربية بتونس هذه الأيام.
2017-11-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام