التعليمسلايدر

طاطا: ثانوية باني الإعدادية بفم الحصن تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية

عبد اللطيف بتبغ/سوس24

تحت شعار السلامة الطرقية تربية وسلوك نظمت ثانوية باني الإعدادية بمدينة فم الحصن والتابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بطاطا صبحية تربوية،تحسيسية وتوعية اليوم السبت 17 فبراير 2018 تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

هذه الصبحية التربوية التحسيسية بالسلامة الطرقية التي احتضنتها فضاءات ثانوية باني الإعدادية أطرها إيجابا عناصر من الدرك الملكي والوقاية المدنية بمركز فم الحصن،حيث أعطيت مجموعة من المعلومات والتوضيحات والشروحات نظريا وميدانيا لتلامذة هذه المؤسسة بمعية أطرهم التربوية والإدارية حول سبل الوقاية من حوادث السير والطرق السليمة للسير والجولان دون الحاق الأذى بالذات والغير.

 

فضاء مؤسسة ثانوية باني الإعدادية المفتوح كان مسرحا لورشة عملية حرص من خلالها عناصر الدرك الملكي بفم الحصن بمساعدة من أطر هذه المؤسسة توجيه التلامذة للاحترام الأمثل لقانون السير سواء كراجلين أو أصحاب دراجات هوائية.

هذا وتوقف المشاركون/ات عند أساليب وطرق التدخل من طرف عناصر الدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية فور حدوث حادثة للسير،سواء في جوانبها الأمنية وكذا القانونية وفقا للمساطر المتعامل بها ببلادنا.

ويذكر ايضا أن هذا الحدث التربوي التحسيسي الهام والذي أحدث دينامية من داخل المؤسسة دون عرقلة للسير العادي للدراسة،عرف تنظيم ورشة للرسم شارك فيها عدد مهم من هواة الرسم من تلاميذ وتلميذات ذات المؤسسة حول تيمة السلامة الطرقية،إضافة الى منح المشاركين/ات فرصة طرح اسئلتهم حول موضوع السلامة الطرقية تجاوب معها المؤطرون لهذه الصبحية التربوية التحسيسية بتفاعل ايجابي مليء بفعم بالمعلومة والتوجيه السليم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى