أخبار سوسسلايدر

فلاحو تعاونية الجوهر بجماعة ايت اكاس يستنكرون التعامل اللامسؤول مع شكاياتهم وتظلماتهم

عقدت اللجنة النقابية لفلاحي تعاونية الجوهر الكائن مقرها بجماعة ايت ايكاس قيادة افريجة باقليم تارودانت اجتماعا تحت اشراف الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت يوم الثلاثاء 07 غشت 2012، تطرقت من خلاله الى الوضعية المزرية التي يعيشها فلاحوا التعاونية بسبب ما اسموه تعنت الرئيس السابق ورفضه تسليم ممتلكات التعاونية ودفاتر شيكاتها الى المكتب الاداري الجديد المنتخب بطريقة ديمقراطية بعد حصوله على وصل الايداع القانوني من المحكمة الابتدائية بتارودانت. وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على مردودية التعاونية التي اضحت مهددة بالافلاس نتيجة ما اسماه الفلاحون بدات التعاونية بالتلاعب بماليتها.
وحسب بيان الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتارودانت الصادر بتاريخ 08 غشت 2012 فان اللجنة النقابية لفلاحي تعاونية الاصلاح الزراعي الجوهر بجماعة ايت اكاس تطالب السيد وكيل الملك بابتدائية تارودانت بالتدخل من اجل انجاز المسطرة بخصوص الشكاية
التي رفعتها الى المحكمة خصوصا وان الشكاية المؤرخة ب 15 مارس 2012 تحت عدد 788/2012 ش لم يتم الاستماع من خلالها الى المشتكى به، بل تم الاكتفاء بالاستماع الى الطرف المشتكي مما حدى بالنيابة العامة الى ارجاعه ثانية الى الدرك الملكي قصد استكمال البحث في ارسالية تحت عدد 3738 سم بتاريخ 28 يونيو 2012.
كما يشير ذات البيان الى أن التأخير في معالجة هذا الملف يطرح اكثر من علامة استفهام، خصوصا وأن هناك اطراف تسعى الى اقباره خدمة لمآربها الشخصية ودعما للرئيس السابق على الخروقات والتجاوزات المالية الخطيرة التي شهدتها التعاونية في عهده.
وبناء عليه فان اللجنة تعلن ما يلي:
– استنكارها للتعامل اللامسؤول مع الشكايات والتظلمات التي رفعتها الى الجهات المسؤولة بخصوص هذا الملف.
– مطالبة السيد عامل الاقليم بالتدخل العاجل قصد انصاف فلاحي التعاونية وتمكينهم من ممتلكاتها ودفاتر شيكاتها.
مطالبة السيد وكيل الملك بالتدخل من اجل انجاز المسطرة بخصوص الشكاية المرفوعة الى المحكمة من طرف اللجنة النقابية وتقديم الرئيس السابق الى العدالة في اقرب الاجال.

ابراهيم نايت علي / تارودانت لسوس 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى