جمعية سند الاجيال اكادير في حملة إنسانية بلمسة بيئية

في إطار الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي تم اطلاقها، والتي تستمر الى غاية 25 مارس 2018، وفي اطار الحملات الصحية والتحسيسية والبيئية التي تنظمها جمعية سند الاجيال اكادير، نظمت هذه الاخيرة بشراكة مع المركز الجهوي للتبرع بالدم، حملتها الثامنة للتبرع بالدم تحت شعار *جدد دمك بالتبرع، جدد حياتك بالتبرع*، وءلك يومي 07 و08 مارس 2018، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال الى الساعة السادسة و النصف مساء بدار الحي، بحي السلام اكادير.

وكانت المشاركة كثيفة مما يبين تضامن أفراد المجتمع مع المرضى المحتاجين للدم. وفي تصريح لهاجر وحدي من المكتب المسير لجمعية سند الاجيال أكادير، لسوس 24، فالهدف من الحملة هو تحسيس افراد المجتمع و الساكنة بضرورة التبرع بالدم، نظرا للنقص الحاصل في المستشفيات، وزيادة مخزون الدم المتوفر في المخازن، وتكريس ثقافة التبرع به لدى عموم المواطنين المغاربة كعمل إنساني نبيل.

وسيتم بالموازاة مع هذه الحملة تنظيم مبادرة حملة للغرس الاشجار والشتلات، من خلال أن أي متبرع بالدم سيقوم بغرس شجرة او شتلة من أجل احياء المناطق الخضراء بحي السلام بأكادير، و بالتالي التطوع من أجل المحافظة على بيئتنا.

يشار إلى أن جمعية “سند الأجيال أكادير” جمعية شبابية، اجتمعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الأنترنيت منذ 4 سنوات، من أجل نشر ثقافة التطوع بين شباب المنطقة، وللمساهمة في الأعمال الاجتماعية والتنموية في جهة سوس ماسة.

2018-03-08 2018-03-08
المشرف العام