فرع الجمعية الوطنية لاساتذة المغرب باكادير انزكان ينظم قافلة تضامنية لفائدة تلاميذ العالم القروي

بمساهمة الجمعية المغربية للتضامن، ونادي التواصل بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير، والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، نظم فرع الجمعية الوطنية لاساتذة المغرب باكادير – انزكان، قافلة تضامنية لفائدة تلاميذ العالم القروي، وذلك يوم الأحد 25 مارس 2018.

قافلة تضامنية كانت صوب مجموعة مدارس تدرارت، التابعة لمديرية التعليم أكادير إداوتنان، والتي تبعد بحوالي 100 كلم تقريبا من مدينة اكادير، وسط جبال اداوتنان.

امتدت أنشطة اليوم التضامني إلى الساعة الثالثة والنصف مساء . وعرفت تنظيم أنشطة ترفيهية (بهلوان…رسم ..صباغة ..اناشيد ….)، كما تم تنظيم انشطة ثقافية، تمثلت في توزيع عدد هام من الكتب والقصص، على تلاميذ هذه المؤسسة التربوية، وتنظيم مسابقات ثقافية، أفرزت تلميذة نجيبة، ستشارك بحول الله في القادم من الأيام على الصعيد الإقليمي.

كما تم القيام أنشطة بيئية، من غرس لمجموعة من الأشجار والنباتات، بتعاون مع باقي الفعاليات.

الحملة عرفت تنظيم أنشطة تضامنية، عرفت توزيع مجموعة من الملابس على جميع تلاميذ المؤسسة وفرعياتها الاربع، والقيام بفحوصات طبية ميدانية من طبيبي الأسنان المرافقين للقافلة، وإعطاء مجموعة من النصائح والتوجيهات الطبية للتلاميذ.

الحملة رسمت البسمة على شفاه تلاميذ مجموعة مدارس تدرارت، فما أحوج أبناء مؤسسات التعليم القروي، لمثل هذه القوفل التضامنية، فهنيئا لفرع الجمعية الوطنية لاساتذة المغرب باكادير انزكان.

ميمون بوجنان

مستشار مكلف بالإعلام والتواصل

2018-03-26 2018-03-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام