تزنيت:ندوة علمية حول التعليم العتيق والإبداع الشعري

يعلن “مركز أڴلو للبحث والتوثيق” أنه سينظم بشراكة مع “مختبر الأنساق اللغوية والثقافية” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأڴادير، ندوة علمية تحت عنوان: التعليم العتيق والإبداع الشعري، وقد تم الإعداد للجانب العلمي لهذه الندوة بوضع ورقة عملها التي تضمنت أهدافها ومحاورها، والإشكالات التي تكتنفها، مع توزيع هذه الاشكالات على السادة الأساتذة الباحثين من علماء التعليم العتيق، والتعليم العصري، ومن أساتذة من كلية آداب أڴادير وآخرين قصد تدارس هذه الإشكالات وإيفائها ما هي جديرة به من البحث والتحري، مع تقديم نماذج تمثيلية من إبداعات شعراء سوس قديما وحاليا ومن الشعراء الشباب الواعد في هذا المضمار.

سيتم تنظيم هذه الندوة إن شاء الله على مدى يومين، على أن يكون اليوم الأول خاصا  بتقديم ومناقشة العروض النظرية، واليوم الثاني بتقديم وقراءة نماذج مختارة من قصائد هؤلاء.

وسيتم على هامش هذه الندوة عرض نماذج من الدواوين الشعرية ذات الصلة، وكذا نماذج من الأبحاث الجامعية المنجزة بكلية الآداب بإشراف أساتذها الأجلاء.

موعدنا مع فعاليات هذه الندوة هو يوما  8 و 9  ماي  2018 م بالمركز الثقافي محمد خير الدين بمدينة تيزنيت على الساعة التاسعة صباحا إن شاء الله.

اللجنة المنظمة

2018-05-04 2018-05-04
أحمد أولحاج