حجاج بيت الله يتوافدون على الأراضي المقدسة..و”الأوقاف المغربية” تدعو إلى الإحرام في الطائرة

بدأت وفود حجاج المسلمين لهذا العام تتوافد تباعا على الأراضي السعودية قادمين من كل فج عميق من مختلف الدول الاسلامية عبر العالم.

وحسب إحصائيات صادرة عن المديرية العامة للجوازات بالمملكة، فإن عدد الحجاج القادمين جوا بلغ 678 ألفا و832 حاجا وحاجة، وعن طريق البر 12 آلفا و158 حاجا، وعبر البحر 8 آلاف و394 حاجا.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، في وقت سابق، أنها أنهت ترتيبات قدوم مليوني حاج وحاجة من أكثر من 80 دولة لموسم حج هذا العام.

وكان الفوج الأول من الحجاج المغاربة وصل يوم 27 يوليوز الماضي إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم الحج لسنة 1439 هجرية.

ومن جهتها،دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية كافة حجاج التنظيم الرسمي المتوجهين مباشرة إلى مكة المكرمة ابتداء من يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 فصاعدا، إلى الإحرام في الطائرات حين بلوغ ميقات “رابغ”.

وأنهت الوزارة، في بلاغ لها “إلى علم كافة حجاج التنظيم الرسمي أن الرحلات المبرمجة من جميع المطارات المغربية إلى الديار المقدسة ابتداء من يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 فصاعدا، سيتوجه حجاجها مباشرة إلى مكة المكرمة، وعليه يتعين أن يصحبوا معهم إحرامهم خلال الرحلة ليحرموا في الطائرات حين بلوغ ميقات “رابغ” .

كلمات دليلية ,
2018-08-07
أحمد أولحاج