المسابقة الوطنية لطيور الزينة بأكادير تتوج الفائزين

أسدل الستار اول أمس الأحد بمدينة اكادير، على فعاليات الدورة الأولى للمسابقة الوطنية لطيور الزينة، التي نظمتها الجمعية الاورنيطولوجية المغربية للطيور، على مدى يومين بقاعة محمد الخيام.

وفي صنف طيور الحب”الفيشر”، عادت الرتبة الاولى ليونس حمزاوي، فيما الثانية عادت لمصطفى العداز، والثالثة لجمال الموش، والرابعة والخامسة لحمزاوي يونس المتوج بالاولى، وكلهم من مدينة اكادير. اما جائزة أحسن طائر في صنف طيور الحب”الفيشر”، فقد عادت ايضا لحمزاوي يونس.

وفي صنف طائر الحب”الروزيكوليس” فقد كانت الرتب الاولى والثانية والثالثة و الرابعة والخامسة من نصيب عيسى ابو الادهم من مدينة أكادير ، وعادت جائزة احسن طائر في هذا الصنف لعيسى ابو الادهم.

وفي صنف”الزيبرا فنيش”، عادت الرتب الأولى والثانية والثالثة والرابعة لامين الساكت من اسفي، فيما آلت الرتبة الخامسة لمحمد ابو الادهم من مدينة أكادير ، اما جائزة احسن طائر في هذا الصنف، فقد عادت لامين الساكت.

وعلى مستوى صنف”البادجي” الانجليزي فقد ارتأت الجمعية الاورنيطولوجية المغربية باكادير تنظيم المسابقة لمنخرطيها فقط، وذلك لعدم توفر الأقفاص الكافية لهذا النوع، حيث عادت الرتبتين الاولى والثانية لسعيد زهير، والثالثة والرابعة لعصام الخطباوي، والخامسة لمية عادل، ، فيما الت جائزة أحسن طائر في هذا النوع، لحامل الرتبة الأولى والثانية في نفس المسابقة سعيد زهير.

وقد اشرف على هذه المسابقة الوطنية، التي اقميت تحت إشراف الجامعة الاورنيطولوجية المغربية، بحضور رئيسها محمد حاتم المعيزي واعضاء من الجامعة، لجنة تحكيم دولية ضمت الخبير الدولي الاماراتي عادل المهيري في صنف”الروزيكوليس”، والحكم الفرنسي بيار شانوي المتخصص في صنف” اغاوبرنيس”، والحكم الاماراتي محمد درويش المتخصص في صنف”الزيبرا فنيش”.

كما شكلت المناسبة التي تميزت بتنظيم محكم، بمشاركة ازيد من 200 طائر، تنظيم معرض وطني لهذه الطيور، فضلا عن دورة تكوينية مهمة للمشاركين القى فيها الخبراء بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير ، محاضرات قمية، لتتوج التظاهرة بتوقيع اتفاقية شراكة مغربية إماراتية للتعاون في مجال تربية الطيور، وتوزيع الجوائز على الفائزين.

2018-10-09 2018-10-09
المشرف العام