خبير تجميل يكشف عن آخر صيحات الموضة لألوان “الميك أب” وعلاج تساقط الشعر

بيروت – كارول أشقر لسوس 24

كشف خبير التجميل السوري، والمقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، عبيدة علم الدين، أن نهاية عام 2018 شهدت ميول الصبايا نحو الروج الداكن مثل اللون البني والخمري والمووف، والكونتورينغ، مشيرا إلى أنه اهم شيء ومن الاساسيات التي لا تستطيع الفتاة التخلي عنها لتعطي لوك وملامح تساهم في ابراز الوجه بشكل يلف النظر، وأضاف، “اما بالنسبة للعيون أيضا تتجه رغبة الصبايا نحو الالوان الداكنة والبارزة مثل السموكي الملون أو الاسود مع رموش بتعطي لوك جذاب، إضافة إلى “الايلاينر” الملون والذي يعد من اجمل اساليب مكياج هذا العام.

وتطرق علم الين إلى مشاكل تساقط الشعر تساقط الشعر، مبيننا أن لها أسباب عديدة، تكمن أولا في عوامل الوراثة.

ثانيًا، استخدام مستحضرات العناية بالشعر (صبغات، شامبو، ) التي تحتوي على مادة امونيا.

ثالثًا طريقة تصفيف الشعر وخاصة إذا كان الشعر مبلول بالمياه يكون اكتر عرضة للتساقط.

رابعًا، التغيرات الهرمونية عند المرأة خاصة في فترة الحمل وعند الولادة.

خامسًا، الحالة النفسية، وبحسب علم الدين، تعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر ، إضافة إلى سوء التغذية متل فقدان الوزن السريع عن طريق حمية غذائية خاطئة، فضلا عن الأمراض الجلدية مثل “الثعلبة”، والتي تترك آثارًا سلبية على مظهر وجمال الفتاة.

وطرح حلولًا ونصائح لتساقط الشعر وحمايته من التقصف، موضحا أنه في حالة الاستمرار بالتساقط بشكل كثيف يجب التوجه إلى طبيب مختص من أجل تشخيص الحالة، والوقوف على الاسباب، وأكد على أن العلاج السليم يبدأ بعد التشخيص السليم للحالة.

وأشار إلى أن أحدث طرق العلاج حالياً تتمثل في حقن البلازما للشعر لما لها من فائدة كبيرة وتعتبر من أبرز ما توصل إليه العلم والدراسات الحديثة، وتعد من أبرز وأشهر التقنيات للعناية بالشعر أو عملية الزرع في حال فشلت باقي العلاجات الدوائية الأخرى.

ولفت إلى أن مشاكل الشعر الأبيض او الشيب المبكر تعود بالاساس إلى العامل الوراثي، بدون تحديد السن، فظهوره في حالة مبكرة يرجع لجينات وراثية، إضافة إلى القلق والتوتر، منوها إلى أن الحل الابرز هو الابتعاد عن التوتر والقلق والخوف، والإهتمام بتناول الأكل الصحي وخاصة الكل الذي بيحتوي ع فيتامين B12.

ختم بأن أسباب تقصف الشعر تعود إلى التلوث الموجود بالهواء الذي يؤثر بشكل مباشر على الشعر ويضعفه، إضافة إلى استخدام “الستشوار” ومملس الشعر بشكل دائم، وغسيل الشعر بكثرة والعكس صحيح، واستخدام المشط المعدني والبلاستيك ،موضحا أن العلاج يكمن في استخدام البوتكس والكولاجين الكريستال والبروتين.

2018-10-20 2018-10-20
المشرف العام