عبد الله غازي في افتتاح Aza Forum : ” حزب الأحرار سيتعبأ من أجل تنزيل القانون التنظيمي للأمازيغية”

أكد عبد الله غازي برلماني وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار يوم أمس الجمعة، في معرض كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح منتدى الأمازيغية (AZA FORUM) الذي تحتضنه مدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة أيت بها في الفترة الممتدة بين 19 و21 أكتوبر الجاري، أن ضبابية تعم تنزيل الدستور فيما يتعلق بالأمازيغية، مبرزا على أن المرحلة القادمة حاسمة في تنزيل القانون التنظيمي وستشهد تعبأ الحزب من أجل انجاحه.
وأشار أن التجمع الوطني للأحرار قدم مقترحات متميزة بخصوص تنزيل القانون التنظيمي للأمازيغية، وكان له شرف المرافعة عن رافد أساسي من روافد الهوية الأساسية لبلادنا، مؤكدا على أن القضية الأمازيغية هي قضية جميع المغاربة ولا مجال للمزايدة فيها، مثنيا على دعم رئيس حزب الأحرار في دفاعه وتبنيه لتسريع تنزيل القانون التنظيمي للأمازيغية.
وشهد اللقاء الذي عرف حضور عزيز أخنوش، تقديم النظام الأساسي لحزب التجمع الوطني للأحرار باللغة الأمازيغية، وهو خلاصة لمجهودات مناضلي الحزب بالجهة.
يشار إلى أن منتدى الأمازيغية (AZA FORUM) سيختتم بالاعلان عن الجائزة الأمازيغية في مجالات التدريس والإعلام، والإبداع الأدبي باللغة الأمازيغية، والبحث والابتكار، والفنون، بالاضافة إلى جائزة المعرض الكبرى.
2018-10-20 2018-10-20
موحا