الدورة الثالثة عشر لليلة الأروقة 2018

تعلن وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة عن تنظيم الدورة 13 “لليلة الأروقة”. وهي تظاهرة فنية وطنية تسعى إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، والاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل اتجاهاته ومدارسه وأساليبه. كما تهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة فنية والتحسيس بجمالية الإبداع التشكيلي في أوساط الجمهور المغربي بمختلف شرائحه العمرية. وتتيح “ليلة الأروقة” أيضا فرصة أمام فضاءات المعارض للتعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين، سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة. وعلى غرار الدورات السابقة، ستفتح كل الأروقة المشاركة أبوابها إلى غاية منتصف الليل.

وستحتضن مدينة تطوان الافتتاح الرسمي “لليلة الأروقة” يوم الاثنين 03 دجنبر 2018 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمركز تطوان للفن الحديث، وسيلقي السيد وزير الثقافة والاتصال كلمة بهذه المناسبة بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في مجال الفنون التشكيلية. كما سيتم خلال هذه الدورة تكريم الفنان الراحل عبد الباسط بن دحمان والفنان بوعبيد بوزيد. وسيتم التجوال الليلي بزيارة مجموعة من المعارض التشكيلية بالمدينة.

فعلى الأروقة الراغبة في المشاركة في هذه التظاهرة تحميل وتعبئة “استمارة المشاركة” من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة www.minculture.gov.ma. وإرسالها مع كل المعلومات التي ستنشر بمطوية ليلة الأروقة، إلى البريد الإلكتروني الخاص بهذه التظاهرة lanuitdesgaleries[email protected] ، وذلك داخل أجل أقصاه 19 نونبر 2018.

 للمزيد من المعلومات حول طلب المشاركة، يرجى الاتصال بقسم الفنون التشكيلية بمديرية الفنون: 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط. الهاتف: 72/85 40 27 37 05

2018-11-07
المشرف العام